عزيزتى تحية.. شاهد أبرز رسائل الزعيم جمال عبد الناصر بذكرى وفاته

السبت، 28 سبتمبر 2024 12:13 م
عزيزتى تحية.. شاهد أبرز رسائل الزعيم جمال عبد الناصر بذكرى وفاته الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وزوجته تحية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوافق اليوم 28 سبتمبر ذكرى وفاة الزعيم جمال عبد الناصر، الذى ما زالت تتردد ذكراه حتى اليوم في جميع الدول العربية، ويحرص الكثير من المواطنين على زيارة قبره سواء في ذكرى ميلاده أو وفاته مصطحبين معهم الزهور وأولادهم وأحفادهم ليخبروهم عنه وعن إنجازاته.

ويعد متحف جمال عبد الناصر الذى أفتتح يوم 28 سبتمبر عام 2016 بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، والكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة فى ذلك الوقت أحد أشهر متاحف الزعماء فى مصر، ويحتوى على جميع أبرز مقتنياته الشخصية.

أبرز مقتنيات متحف جمال عبد الناصر

وتبلغ مساحة المتحف 13.400 م، والمبنى عبارة عن دورين على مساحة 1.300م والباقى حديقة خاصة، ويضم المتحف مقتنيات الزعيم الراحل من الوثائق والأغراض الشخصية و صوره الشخصية والعائلية وملابسه وكاميراته الفوتوغرافية وأقلامه وملابسه والأوسمة والنياشين التي حصل عليها وكذلك الهدايا التذكارية التى حصل عليها الرئيس، بجانب قطع أثاث منزله الذى يتضمن غرفة المعيشة وكذلك غرفة المكتب وغرفة النوم والصالون.

جمال عبد الناصر وزوجته
جمال عبد الناصر وزوجته

 
تيشرتات الزعيم الراحل
تيشرتات الزعيم الراحل

 

حذاء الزعيم
حذاء الزعيم

 

داخل المتحف
داخل المتحف

جوابات الزعيم لزوجته تحية كاظم

وتزوج الرئيس الراحل جمال عبد الناصر من تحية كاظم، التي تحدثت في مذكراتها عن كيف تعرفت عليه، وكشفت الكثير من كواليس حياتهما معاً، حيث قالت :"عشت مع جمال عبدالناصر ثمانى سنوات قبل الثورة، وثمانى عشرة سنة بعد 23 يوليو 1952.. لقد تزوجنا فى 29 يونيو سنة 1944، أى عشت معه 26 سنة و3 أشهر، وبالنسبة لى الآن أعيش مرحلة ما بعد رحيله، فقد عشت معه مرحلتين، قبل الثورة وبعدها، والمرحلة الثالثة أعيشها بعد رحيله، ولم يرها. ما أصعبها، يا لها من مرحلة قاسية من كل الوجوه، فراقه وافتقادى له، فإننى لم أفتقد أى شىء إلا هو، ولم يهزنى طوال الثمانى عشرة سنة إلا أنه زوجى الحبيب، لا رئاسة الجمهورية ولا حرم رئيس الجمهورية».

الزعيم جمال عبد الناصر وزوجته
الزعيم جمال عبد الناصر وزوجته

ونستعرض في هذا التقرير، أبرز رسائل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر لزوجته والتي كان يعبر بها عن حبه لها، وهى :

جواب آخر
جواب آخر

 

جواب الرئيس الراحل لزوجته
جواب الرئيس الراحل لزوجته

 

جواب جمال لزوجته
جواب جمال لزوجته

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة