ترامب يصف هاريس بـ "المتخلفة عقليا".. واستياء بين المدافعين عن ذوى الإعاقة

الأحد، 29 سبتمبر 2024 12:18 م
ترامب يصف هاريس بـ "المتخلفة عقليا".. واستياء بين المدافعين عن ذوى الإعاقة ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هاجم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، المرشح الجمهورى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024،  منافسته الديمقراطية كامالا هاريس، وشكك فى قدراتها العقلية، وزعم خطأً، بحسب صحيفة واشنطن بوست، أنها ولدت مختلة عقليا، وشبّه أفعالها بأفعال شخص معاق ذهنيا.

وأوضحت الصحيفة أن تصريحات ترامب سببت انتقادات من المدافعين عن حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة.

وفى معرض انتقاداته لموقف هاريس كنائبة للرئيس الأمريكى فيما يتعلق بأمن الحدود، قال ترامب أمام حشد فى ولاية ويسكونسن أمس السبت، إن كامالا تعانى التخلف العقلى، ولو أن جمهوريا فعل ما فعلته لكان قد تعرض للمساءلة والإقالة من منصبه مستحقا ذلك لارتكابه جرائم الخيانة العظمة وجنح.

وأشار ترامب لاحقا إلى أن هاريس قد ولدت هكذا، مما أدى إلى هتاف من الحشد. وتابع قائلا إن جو بايدن أصبح غير سليم عقليا، لكن كامالا ولدت هكذا، لقد ولدت هكذا. ولو كنتم تفكرون بالأمر،  فإن وحده الشخص المعاق ذهنيا هو من يمكنه أن يسمح بحدوث هذا لبلدنا. ووصف ترامب هاريس بالشخص الغبى للغاية. ونطق اسمها بشكل خاطئ مرات عديدة، وهو الفعل الذى يراه بعض أنصار المرشحة الديمقراطية مهينا وعنصريا.

وقالت واشنطن بوست إن تصريحات ترامب، التي كانت جزءا مما اعترف الرئيس السابق نفسه بأنه خطاب مظلم، أثارت انتقادات على الفور.

وفى تصريح لواشنطن بوست، قالت ماريا تاون، رئيس رابطة الأشخاص ذوى الإعاقة إن تصريحات ترامب تقول المزيد عنه وعن انحيازاته غير الدقيقة والكريهة ضد الأشخاص ذوى الإعاقة أكثر من كونها تتعلق بنائبة الرئيس كامالا هاريس أو أي شخص ذو إعاقة.

وتابعت قائلة إن ترامب يحمل اعتقادا زائفا أنه لو كان شخص لديه إعاقة، فإنه أقل إنسانية وأقل استحقاق للكرامة. وهذه التصورات غير صحيحة ومؤذية للأشخاص ذوى الإعاقة.

وذهبت واشنطن بوست إلى القول بأن الرئيس السابق لديه تاريخ من السخرية من ذوى الإعاقة. وشكك مرارا فى ذكاء النساء السود مثل النائبة ماكين واترز، والعديد من الصحفيين، وقال عن واحدة من موظفيه السابقين، أوماروسا مانيجولت نيومان بالكلب.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة