الدخول مجانا.. "الحلم حلاوة" تبدأ عروضها فى قصر الأمير طاز لمدة 8 ليالٍ

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2024 03:00 م
الدخول مجانا.. "الحلم حلاوة" تبدأ عروضها فى قصر الأمير طاز لمدة 8 ليالٍ مسرحية الحلم حلاوة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدأ قصر الأمير طاز، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش، بالتعاون مع قطاع الإنتاج الثقافى، عرض مسرحية "الحلم حلاوة"، من إنتاج المسرح القومى للأطفال، بداية من اليوم 5 سبتمبر ولمدة 8 ليالٍ فى تمام الساعة الثامنة مساءً، على مسرح قصر الأمير طاز، والدخول مجانًا بأسبقية الحضور.

تدور فكرة العرض حول عروسة المولد والفارس من خلال حدوتة غير تقليدية تدور أحداثها في العصر الفاطمي، يشارك في بطولة العرض: مارتينا عادل، وأحمد صبري غباشي، وحور أحمد، مجدي عبدالحليم، وسامر المنياوي، ومحمد خليل، ومحمد الشربيني، وخالد نجيب، وأحمد أبو الحسن، وعلي عماد، ودعاء حسام الدين، وهاني سمير، ومحمد شلقامي، وريم طارق، وأحمد سعيد، وياسمين علاء، وأحمد يحيى. مسرحية (الحلم حلاوة) تأليف ياسر أبو العينين، موسيقى هاني عبدالناصر، أشعار طارق علي، ديكور وأزياء وعرائس د. فخري العزازي، إضاءة أبو بكر الشريف، مكياج إسلام عفيفي، وفكرة وإخراج مي مهاب.

ومن ناحية أخرى تحيي فرقة الإنشاد الدينى التابعة لدار الأوبرا المصرية يوم 15 سبتمبر، حفلاً على مسرح معهد الموسيقى العربية، فى تمام الساعة الثامنة مساءً، ويشارك بالحفل مجموعة من نجوم الأوبرا.

يذكر أن فرقة الإنشاد الدينى أسسها الموسيقار الراحل عبد الحليم نويرة، وكان الهدف من إنشائها هو الحفاظ على التراث الغنائي الديني من الاندثار فكلف اثنين من أشهر المنشدين في ذلك الوقت، وهما الشيخ محمد الفيومي والشيخ عبد السميع بيومي بتحفيظ الفرقة كل ما يحفظونه من ألحان دينية لأئمة المشايخ أمثال الشيخ على محمود والشيخ إسماعيل سكر والشيخ سيد موسى والشيخ درويش الحريري وغيرهم وكلف الموسيقار الراحل عبد المنعم الحريرى بوضع المقدمات واللزمات الموسيقية لهذه الأعمال حتى يتم تقديمها للجمهور في شكل عصري متطور.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة