دار مزادات عالمية تستعد لتقديم معرض عن أعمال بانكسى فى لندن

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2024 11:00 ص
دار مزادات عالمية تستعد لتقديم معرض عن أعمال بانكسى فى لندن لوحة بانكسي
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتفل دار سوثبي للمزادات في لندن بأحد أشهر الفنانين البريطانيين الأحياء من خلال مزاد مخصص للوحات بانكسي التي تحظى بشعبية كبيرة، إذ يعرض بالمزاد، المفتوح للمزايدة من 19 إلى 26 سبتمبر الجارى، أبرز ما في مسيرة المبدع المراوغ.

وسيتضمن المزاد لوحات موقعة لموضوعات مهمة مثل Laugh Now وMorons إلى جانب أعمال مرغوبة بما في ذلك Love Rat وToxic Mary وHappy Choppers وغيرها.

بانكسى فنان جرافيتي إنجليزي مشهور ومجهول في نفس الوقت، يعتقد أن اسمه روبرت بانكسي من مواليد سنة 1974 وأصله من بلدة ييات القريبة من مدينة بريستول، إلا أنه لا يوجد تأكيد على هوية بانكسي الحقيقية وسيرته الذاتية تبقى غير معروفة، ظهرت رسوماته المختلفة في العديد من المواقع في بريطانيا خصوصاً في مدينة بريستول ولندن وحول العالم منها في الضفة الغربية على الجدار العازل، تتنوع رسومات بانكسي في الموضوع وتشمل بأغلبها المواضيع السياسة والثقافية والاخلاقية.

كان عام 2003 أول ظهور لرسوم بانكسي على جدران بريستول، ولندن، وقد أثارت العديد من التساؤلات حول شخصه وأفكاره خصوصاً صورة الموناليزا وهي تحمل قنبلة.

في تاريخ 21 مايو 2007 حصل بانكسي على جائزة أعظم فنان يعيش في بريطانيا، والتي وزعتها قناة أي تي في البريطانية، وكما كان متوقعا لم يحضر بانكسي لاستلام جائزته واستمرت شخصيته مجهولة حتى هذه اللحظة.

لوحة بانكسي
لوحة بانكسي









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة