دول أوروبية تحظر استخدام الهواتف المحمولة بالمدارس لمواجهة نقص التركيز

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2024 11:21 ص
دول أوروبية تحظر استخدام الهواتف المحمولة بالمدارس لمواجهة نقص التركيز فصل دراسى ـ صورة أرشيفية
بروكسل (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت عدد من الدول الأوروبية تطبيق حظر تام على استخدام الهواتف الذكية فى المدارس، فى مواجهة خطر التحرش الرقمى بالأطفال ونقص التركيز فى المدرسة.

وذكرت شبكة "يورونيوز" الاخبارية، أن كلا من اليونان والمجر وهولندا قررت تطبيق هذا الحظر في جميع مدارسها، فى حين ستقوم الدنمارك بتجربة تطبيق الحظر هذا العام فى حوالى مائتى مؤسسة تعليمية.

وفي فرنسا، التي تحظر استخدام الهواتف المحمولة في المدارس الإعدادية والثانوية منذ عام 2018، تعهدت ما يقرب من 200 مدرسة إعدادية هذا العام باختبار تطبيق "استراحة رقمية" شاملة، حيث سيتعين على حوالي 50 ألف طالب معني بالاجراء ترك هواتفهم عند الدخول الى المدرسة واستلامه في نهاية اليوم الدراسي. وقد يتم تعميم هذا الإجراء اعتبارا من يناير 2025، وفقا لوزيرة التعليم الفرنسية.

من جانبها، نشرت وكالة الصحة العامة السويدية، توصيات جديدة بشأن مدة تعرض الأطفال للشاشات، حيث نصحت بعدم تعرض الأطفال دون سن الثانية للشاشات، في حين يقتصر وقت التعرض على ساعة واحدة يوميًا للاطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين و 5 سنوات،

ويجب ألا يزيد عن ساعة إلى ساعتين بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 عامًا . أما بالنسبة للمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و18 عامًا، فيجب عليهم قضاء ساعتين إلى ثلاث ساعات فقط يوميًا أمام شاشاتهم.
 

 


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة