"الاتصالات": نتعاون مع المالية لتبسيط المعاملات الضريبية للمهنيين المستقلين

الإثنين، 30 سبتمبر 2024 04:00 ص
"الاتصالات": نتعاون مع المالية لتبسيط المعاملات الضريبية للمهنيين المستقلين وزارة الاتصالات- أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتعاون وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع وزارة المالية لتبسيط المعاملات الضريبية للمهنيين المستقلين فى ضوء إعداد وزارة المالية لقانون بشأن الإصلاح الضريبى؛ وذلك بهدف تحفيز الشباب على الالتحاق بسوق العمل الحر.

وفقا لبيانات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فإنها تستهدف تنمية أعداد المهنيين المستقلين بمعدل نمو 30% مقارنة بمعدل نمو 15%على المستوى العالمى؛ حيث يستهدف زيادة أعدادهم من 80 ألف مهنى مستقل فى 2022 إلى 220 ألف مهنى مستقل فى 2026؛ كذلك إتاحة مساحات للعمل للمهنيين المستقلين فى 20 مركز إبداع مصر الرقمية فى مختلف المحافظات.

أسفرت مبادرة "مستقبلنا رقمي" لبناء القدرات الرقمية في مهارات العمل الحر إلى زيادة المهنيين المستقلين في القطاع بعدد 13500 مهني مستقل خلال 2022 ليصل الإجمالي إلى أكثر من 30 ألف مهني مستقل.

كانت الوزارة قد أطلقت مبادرة مستقبلنا رقمي لتدريب 100 ألف شاب  عام 2020، وذلك من خلال هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" وبالتعاون مع شركة "يوداسيتي" العالمية، بهدف تحقيق رؤية مصر الرقمية وبناء قدرات الإنسان المصري.

والمبادرة هي أكاديمية افتراضية فريدة من نوعها تهدف إلى تدريب وتمكين الشباب من سهولة الانضمام إلى سوق العمل الحر (freelancing) والعمل عن بعد، وتحقيق النجاح المهني والمنافسة في أسواق العمل المستقل عبر الإنترنت.

وتعمل وزارة الاتصالات على توفير التسهيلات اللازمة لتشجيع رواد الأعمال على تأسيس الشركات الافتراضية إلكترونيًا، كذلك تحفيز الشباب على الالتحاق بسوق العمل الحر، والعمل كمهنيين مستقلين لما يمثله ذلك من أهمية اجتماعية واقتصادية، لإيجاد فرص عمل للشباب خريجى البرامج التدريبية المقدمة من الوزارة فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى شركات خارج مصر، بينما يتمثل البعد الاقتصادى فى زيادة صادرات مصر الرقمية.

وتستثمر الوزارة في بناء القدرات الرقمية لتأهيل الشباب للمنافسة بفاعلية بأسواق العمل المحلية والإقليمية والدولية، وحصولهم على فرص عمل متميزة خاصة أن التطورات التكنولوجية أتاحت فرصا واسعة للشباب للعمل عن بعد عبر منصات رقمية مما أدى لتزايد تنافسية أسواق العمل.

ووفقا لبيانات وزارة الاتصالات فقد ارتفع عدد المتدربين من 4 آلاف متدرب فى العام المالى 2018/2019 إلى 400 ألف متدرب فى العام المالى 2023/2024 ومستهدف الوصول إلى 500 ألف متدرب خلال العام المالى 2024/2025 ومليون متدرب خلال العام المالى 2029/2030.

وتهدف مبادرات وبرامج الوزارة التدريبية إلى بناء مصفوفة مهارات متكاملة للملتحقين بها تشمل المهارات التقنية فى مختلف تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المطلوبة فى سوق العمل، بالإضافة إلى المهارات الشخصية مثل مهارات العرض والتقديم، والعمل الجمعى، فضلا عن صقل مهاراتهم من خلال التطبيق العملى.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة