3 هدايا تقدري تعمليها بنفسك للأطفال للاحتفال بالمولد النبوي

الأربعاء، 04 سبتمبر 2024 10:00 ص
3 هدايا تقدري تعمليها بنفسك للأطفال للاحتفال بالمولد النبوي افكار هدايا للمولد النبوى
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اقتراب ذكرى المولد النبوي الشريف، واحتفاء الجميع كبارا وصغارا برسالة وسيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ومعرفة مبادئ الإسلام السمحة، والتحلي بأخلاقه التي منها الرحمة والإحسان في معاملة الآباء والأقرب والجيران، والتعامل برفق في جميع الأمور، والكثير من سنة وسيرة النبي  المألوفة بيننا، ومن مظاهر الاحتفال صنع الحلويات المتنوعة، وصنع الهدايا من عرائس للفتيات، وأحصنة وجمال للأولاد، وارتباطها بذكرى مولد النبي من أجل ارثاء الحب والفرحة لدى الأطفال، وتستعد كثيرا من الأمهات في صنع هدايا المولد النبوي وهي:

سلسلة صفات النبي

استخدم ورق فوم ملون، شريط من الستان، وصمغ لصنع بطاقات تعليمية. ابدأ بقص الفوم إلى مربعات متوسطة الحجم، ثم قم بلصق شريط الستان من الخلف بواسطة الصمغ. بعد ذلك، قم بلصق بطاقات مكتوب عليها  صفات  النبي التي تحب أن يكتسبها الأطفال، مثل الصدق، الأمانة، التسامح، والكرم. تلك الصفات تعزز قيمًا إيجابية في نفوس الأطفال وتعلمهم مثل هذه الفضائل التي يحبها النبي.

وردة من الورق المقوى

يمكنك قص أشكال ورود من ورق مقوى، حيث تحتوي كل وردة على معلومات حول النبي محمد صلى الله عليه وسلم، مثل اسمه وتاريخ مولده وعائلته وصفاته ونزول الوحي عليه ودعوته إلى الإسلام. كل ورقة في هذه الوردة تساهم في تعزيز معرفة الأطفال بـ سيرة النبي، مع التأكيد على أهمية الحفاظ على هذه الهدايا كتذكار دائم يساهم في تعزيز المعرفة والتقدير لشخصية النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

الحصان والعرائس

يمكن صنع مجسم الحصان أو الجمال للأولاد من قص الفوم باللون البني أو الذهبي أو الأبيض على شكل الحصان، و للفتيات يتم صنع عرائس من الفوم الخاص بألوان الفتيات المفضلة كالأحمر والفضي، وغيرها من الألوان المبهجة ثم لصقها على أعود الخشب،  التي تتسبب في فرحة الأطفال وسعادتهم ومعرفة أن هذه الهدايا مرتبطة بذكرى المولد النبوي الشريف.

فوم ملون
فوم ملون
أشرطة ستان
أشرطة ستان
ورق مقوى
ورق مقوى

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة