الأوكازيون الصيفى 2024 ينتهى اليوم ووزارة التموين تدرس مده شهرا آخر.. ارتفاع عدد المحلات المشاركة إلى 3170 محلا خلال 30 يوما.. والأجهزة الرقابية بالوزارة تتصدى لـ 453 مخالفة أسعار ومشاركة دون تصاريح

الأربعاء، 04 سبتمبر 2024 01:00 م
الأوكازيون الصيفى 2024 ينتهى اليوم ووزارة التموين تدرس مده شهرا آخر.. ارتفاع عدد المحلات المشاركة إلى 3170 محلا خلال 30 يوما.. والأجهزة الرقابية بالوزارة تتصدى لـ 453 مخالفة أسعار ومشاركة دون تصاريح الأوكازيون الصيفي - أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية، في العمل بـ الأوكازيون الصيفي 2024 حتى أخر فترة اليوم الأربعاء، لتوفير المنتجات بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى، وأنه من حق المحلات التجارية اختيار نسبة التخفيضات المشاركة بها فى الأسعار دون إلزامها بأى نسبة فى التخفيضات، شريطة أن تكون هذه التخفيضات حقيقية، شريطة أن يلتزم صاحب المحل بالإعلان عن سعر المنتج قبل وبعد التخفيضات.

على جانب آخر تدرس وزارة التموين والتجارة الداخلية مد فترة الأوكازيون الصيفي 2024 لمدة شهر آخر ليستمر حتى يوم 4 أكتوبر المقبل، في إطار حرص الوزارة على توفر منتجات بأسعار مخفضة للمواطنين لتخفيف العبء عليهم حيث سيتم المد في حالة وجود إقبال كبير على الأوكازيون .

وكشف تقرير لوزارة التموين أن عدد المحلات التى شاركت في الأوكازيون الصيفي حتى الآن تقترب من 3170  " قطاع عام وخاص واستثمارى "، وأنه يتم تقديم تخفيضات في أسعار المنتجات وفقا لرغبة المحل المشارك، شريطة أن تكون نسبة التخفيضات حقيقية وهى نفس النسبة التي يتم الإعلان عنها، كما تصدت الأجهزة الرقابية بوزارة التموين والتجارة الداخلية  للمخالفات التي حاول البعض انتهاجها، حيث تم تحرير 453 مخالفة نتيجة عدم الإعلان عن الأسعار أو المشاركة في الأوكازيون الصيفي بدون الحصول على التصاريح من مديريات التموين، كذلك الإعلان عن تخفيضات غير حقيقية أو البيع بأزيد من السعر المعلن، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية، وذلك في إطار الحرص على الحفاظ على حقوق المستهلك، كما تنسق الأجهزة الرقابية بالوزارة مع جهاز حماية المستهلك والإدارة العامة لمباحث التموين  بهدف المرور على أكثر من مكان على مستوى محافظات الجمهورية لمتابعة عروض التخفيضات، والتأكد من جودة المنتجات المطروحة بما يضمن للمستهلك الحصول على منتج مطابق للمواصفات القياسية.

وتكثف سيارات الضبطية القضائية بجهاز حماية المستهلك المرور على  الأسواق لمتابعة عروض المحلات المشاركة في الأوكازيون الصيفي 2024، كما تتابع الإدارة المعنية بالجهاز "الباركود" الخاص بكل منتج خلال الحملات الرقابية لمعرفة السعر قبل وبعد التخفيض  والتأكد من عدم الإعلان عن عروض وهمية على عكس الحقيقة ، حيث يتم تحرير محاضر للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

على جانب تحرص وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور شريف فاروق وزير التموين على إطلاق المبادرات والمعارض في المناسبات من أجل توفير منتجات بأسعار مخفضة  وتخفيف العبء على المواطنين ، كما توفر الوزارة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن  بكميات كبيرة ، حيث تجاوز مخزون زيت الطعام 6 أشهر وكذلك التعاقد على رؤوس مواشي حية  تكفى لطرح اللحوم الطازجة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية لفترات طويلة ،الى جانب توفير الوزارة المقررات التموينية لأصحاب البطاقات، حيث يتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد بالبطاقة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة