الرئيس الصينى: نتبع مبدأ "التقارب" لتعزيز الصداقة الدائمة مع أفريقيا

الأربعاء، 04 سبتمبر 2024 12:47 م
الرئيس الصينى: نتبع مبدأ "التقارب" لتعزيز الصداقة الدائمة مع أفريقيا الرئيس الصينى شى جين بينج
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الصينى، شى جين بينج، أن بلاده تتبع مبدأ التقارب لتعزيز الصداقة الدائمة مع أفريقيا، وقال إن العلاقة بين الصين وأفريقيا لم تُبنَ بين عشية وضحاها.

وأضاف الرئيس "شى بينج"، بحسب وكالة أنباء شينخوا الصينية اليوم، أن الصين وأفريقيا "قريبتان من بعضهما كالعائلة الواحدة"، مستشهدا بمشاريع التعاون بين الجانبين، وذكر منها بناء سكة حديد تنزانيا- زامبيا (تازارا) في السبعينيات، والتي رأى أنها تعد "رمزا قويا للعلاقة الوثيقة" بين الصين وأفريقيا.

وتطرق إلى جهود الصين في تقديم المساعدة لأفريقيا، مثل استجابتها السريعة لتفشي فيروس إيبولا غرب أفريقيا عام 2014، حيث قدمت بكين المواد الضرورية لمكافحة الوباء وبنت مراكز لعلاج الأمراض المعدية للمساعدة في إنقاذ حياة الناس.

وتنطلق في وقت لاحق، اليوم، أعمال قمة "التكاتف لتعزيز التحديث وبناء مجتمع صيني-أفريقي رفيع المستوي بمستقبل مشترك" والتي تستضيفها الصين بمشاركة عدد من ممثلي المنظمات الإقليمية الأفريقية والمنظمات الدولية .

وقد وضعت الصين والدول الأفريقية في هذا الإطار رؤية حتى عام 2035 بهدف تحديد اتجاهات وأهداف التعاون على المدى المتوسط والطويل وتعزيز مجتمع أفضل من خلال مستقبل مشترك للصين وأفريقيا.

وتعد الصين ثاني اقتصاد في العالم وأكبر شريك تجاري لأفريقيا، وقد بلغت التجارة الثنائية 167.8 مليار دولار في النصف الأول من هذا العام، وفق الإعلام الرسمي الصيني.
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة