حلويات على كل شكل ولون بمناسبة المولد النبوى الشريف.. عروسة المولد تزين واجهات محلات الحلويات بالإسكندرية.. وإقبال كبير على حلوى "العلف" التقليدية.. وانتشار أنواع مختلفة من الملبن بالمكسرات.. فيديو وصور

الأربعاء، 04 سبتمبر 2024 05:30 ص
حلويات على كل شكل ولون بمناسبة المولد النبوى الشريف.. عروسة المولد تزين واجهات محلات الحلويات بالإسكندرية.. وإقبال كبير على حلوى "العلف" التقليدية.. وانتشار أنواع مختلفة من الملبن بالمكسرات.. فيديو وصور حلوى المولد
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى اليوم السابع، جولة فى أسواق المنشية بالإسكندرية، فى تغطية خاصة، حول استعداد المحلات للمولد النبوى الشريف، وعرض أنواع مختلفة من حلوى المولد بالإسكندرية، حيث شهدت منطقة المنشية، استعدادات محلات حلوى المولد بمناسبة اقتراب موعد المولد النبوى الشريف.

وأجرى اليوم السابع جولة داخل احدى محلات بيع الحلوى، حيث تصدرت أشكال عروسة المولد وعلب الحلوى واجهات المحلات، فيما تنوعت المعلبات بأسعار مختلفة وفقا لنوعية الحلوى بها.

وظهرت أيضا أنواع حلويات جديدة مثل حلوى الفنضام بالزبيب وجوز الهند بالسمنة البلدى وأنواع مختلفة من الملبن بأشكال قلب ونكهات جديدة، حلوى الملبن بالمكسرات وملبن فواكه، وحلوى النواعم وهى السودانى بالطحينة، وكافة أنواع حلوى العلف "السمسمية، الفولية، الحمصية"، وأقراص الحلوى التقليدية.

ويقول الحاج حسن عباس، صاحب إحدى محلات الحلويات بالإسكندرية، أن الاستعدادات تبدأ للمولد النبوى الشريف قبل العيد بنحو 10 أيام أو أسبوع خاصة بأشكال جديدة من عروسة المولد، والعروسة الحلوه والحصان باشكالها التقليدية والحديثة.

وحول الإقبال على شراء حلوى المولد يقول أن الإقبال الأكبر يكون على حلوى العلف بأنواعها التقليدية "الفولية، السمسمية، والحمصية" وكذلك أقراص الحلوى البيضاء بالسودانى أو الحمص أو السمسم.

الدومية
الدومية

 

أما الأشكال المختلفة للحلوى فيقول أن هناك أنواع و أشكال متعددة من الحلوى الأخرى ، مثل الشكلمة ، الدومية و هى حلوى الملبن الأحمر بالسودانى أو المكسرات، وهناك أنواع حلوى الملبن المختلفة مثل الملبن بالمكسرات البندق وعين الجمل، و ملبن قلب ألوان بالفروماسية، والأشكال الجديدة مثل حلوى النواعم وهى فول السودانى المطحون بعجينة الطحينة، وهناك أنواع مختلفة من حلوى جوز الهند، مثل جوز الهند بالزبيب، واللديدة، والشكلمة، والجديد حلوى الفنضام ، و حلوه شعر ، أنواع مختلفة من البنبون، والبسكوتات بالكيلو.

وحول علب الحلوى للهدايا، قال إن هناك أحجام مختلفة وتشكيلة مختلفة من علب حلوى المولد، والتى تحتوى على تشكيلة من كافة أنواع حلوى المولد التقليدية والحديثة لترضى كافة الأذواق.

أحجام-مختلفة-من-علب-حلوى-المولد
أحجام-مختلفة-من-علب-حلوى-المولد

 

أشكال-عروسة-المولد-الجديدة
أشكال-عروسة-المولد-الجديدة

 

 
السمسمية
السمسمية

 

الفولية_1
الفولية_1

 

أنواع-حلوى-العلف
أنواع-حلوى-العلف

 

أنواع-مختلفة-من-الحلوى
أنواع-مختلفة-من-الحلوى

 

حلوى-المولد-بكافة-أنواعها
حلوى-المولد-بكافة-أنواعها

 

عروسة-المولد-
عروسة-المولد-

 

عروسة-المولد-بالشكل-الجديد
عروسة-المولد-بالشكل-الجديد

 

علب-حلوى-المولد-تزين-واجهات-المحلات
علب-حلوى-المولد-تزين-واجهات-المحلات

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة