وزير الثقافة: الصحافة منبر مهم.. أبحث عن المواهب بقصور الثقافة.. احتفالية المبدع الصغير هدفها قراءة مشاعر الأطفال.. عودة المجلات الثقافية من جديد.. المبادرات الثقافية لا تتوقف.. ونعمل على تعزيز الهوية الوطنية

الأربعاء، 04 سبتمبر 2024 03:39 م
وزير الثقافة: الصحافة منبر مهم.. أبحث عن المواهب بقصور الثقافة.. احتفالية المبدع الصغير هدفها قراءة مشاعر الأطفال.. عودة المجلات الثقافية من جديد.. المبادرات الثقافية لا تتوقف.. ونعمل على تعزيز الهوية الوطنية الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- وزير الثقافة يؤكد: الإعلام شريك أساسي في التنمية الثقافية والمجتمعية التي تنشدها الدولة المصرية

- وزير الثقافة: 9 سبتمبر احتفالية بدار الأوبرا لتكريم 116 مبدعا من الحاصلين على جوائز الدولة خلال السنوات الست الأخيرة

- وزير الثقافة: التعاون مع المؤسسات المختلفة ورؤية تكاملية بين القطاعين الحكومى والخاص

- وزير الثقافة: إعادة إصدار عدد من المجلات الثقافية رقميًا تحقيقًا لمزيد من انتشارها

 

عقد الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، لقاء مع مجموعة من الصحفيين، تطرق خلاله لمجموعة من القضايا الثقافية منها، أزمة السينما، واكتشاف المواهب، وبروتوكولات التعاون مع المؤسسات والهئيات المختلفة، وأكد هنو حرص الوزارة على إيصال الثقافة لكل فئات المجتمع، بما يتناسب مع تطور العصر الحالي.

وقال وزير الثقافة الدكتور أحمد هنو، إن الصحافة والإعلام منبر مهم يمكن من خلاله قياس مدى تحسن البيئة الثقافية.

وأضاف الدكتور أحمد هنو: نحتاج من الإعلام تقدم رؤية واضحة، فنحن نقبل الاقتراحات التي تخدم شريحة كبيرة من الناس، ولابد من أن تكون الاقتراحات صالحة للتطبيق على أرض الواقع.

وأوضح وزير الثقافة، أن برتوكول التعاون مع التربية والتعليم دورها مهم، حيث أن التربية والتعليم لها دور قوي من ناحية العمل الثقافي والفني المقدم لطلاب المدارس.

وتابع أحمد هنو، " لم ابحث عن المواهب داخل المدارس، لكنني أبحث عنها بقصور الثقافة بواسطة تنمية النشاط بشكل أكبر.

وقال الدكتور أحمد هنو، وزير الثقافة، عن احتفاله بالأطفال الحاصلين على جوائز المبدع الصغير إنه من المهم قراءة مشاعر الأطفال وفهم ما يدور في عقلهم، ولابد أن نضع في اعتبارنا أن المبدع الصغير هو المحامي والدكتور والمهندس، لذا يجب أن نترك أثر نفسي قوي في حياة هؤلاء الأطفال".

كما تحدث وزير الثقافة عن فكرة الاستثمار في الثقافة، مبينا إنها تقوم علي أربع محاور، العمل الثقافي الحكومي، والخاص أو الجمعيات الأهلية، وتعاون الجهات الثلاث مع بعضها، مبينا أنه من الصعب تطبيق اللوائح القديمة فعمرها 60 سنة، فى  وقت كان عدد سكان مصر 15 مليون نسمة، لكن خلال الوقت الحالى لابد أن تطبق لوائح تتناسب مع العصر.

وأعرب وزير الثقافة، عن أمنيته أن تنير الثقافة المصرية العقول، سواء كانت عبر الأدب أوالفنون أو الموسيقي، وغيرها من مختلف المجالات، لافتا إلى أن المواقع الثقافية فى حاجة إلى البنية التحتية والكفاءة البشرية، خاصة أن الجهاز الإداري يتعامل بشكل قديم ولا يعتمد على الرقمنة، لذا كان هناك اتفاقات مع وزير التعليم ومجلس التدريب لتقديم كورسات في اللغات والحاسب الآلي.

كما عقب الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة على واقعة تمثال الغزالة التى أثارت الجدل في الآونة الأخيرة، قائلا: "لابد من وجود شراكة بين الصحفيين ووزارة الثقافة،  وعندما يلاحظ الصحفي وجود هذه التماثيل عليه  إخبار الثقافة".

وقال أحمد هنو، وزير الثقافة، إن المبادرات الثقافية التي اطلقتها وزارة الثقافة لا تتوقف، وقمنا بزيارة للإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، باعتبارنا نسيج واحد ونعمل على تعزيز الهوية الوطنية ونطمح في زيارة أيضاً للبابا تواضروس، وأنه من المهم أن يحدث تعاون من خلال المؤسسات الدينية المختلفة، وأيضاً وجود معارض للكتب وتعاون أيضاً مع قصور الثقافة.

احتفالية المبدع الصغير هدفها قراءة مشاعر الأطفال (1)
 
احتفالية المبدع الصغير هدفها قراءة مشاعر الأطفال (2)
 
احتفالية المبدع الصغير هدفها قراءة مشاعر الأطفال (3)
 
احتفالية المبدع الصغير هدفها قراءة مشاعر الأطفال (4)
 
احتفالية المبدع الصغير هدفها قراءة مشاعر الأطفال (5)
 
احتفالية المبدع الصغير هدفها قراءة مشاعر الأطفال (6)
 
احتفالية المبدع الصغير هدفها قراءة مشاعر الأطفال (7)
 
احتفالية المبدع الصغير هدفها قراءة مشاعر الأطفال (8)
احتفالية المبدع الصغير هدفها قراءة مشاعر الأطفال (9)
 
احتفالية المبدع الصغير هدفها قراءة مشاعر الأطفال (10)
 
احتفالية المبدع الصغير هدفها قراءة مشاعر الأطفال (11)
 
احتفالية المبدع الصغير هدفها قراءة مشاعر الأطفال (12)
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة