الكرملين: إجراءات روسية "انتقامية" تطال وسائل الإعلام الأمريكية

الجمعة، 06 سبتمبر 2024 04:00 م
الكرملين: إجراءات روسية "انتقامية" تطال وسائل الإعلام الأمريكية بيسكوف
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميترى بيسكوف إن القيود "الانتقامية" التى ستفرضها موسكو على وسائل الإعلام الأمريكية فى روسيا، سيجرى تنفيذها بناء على السياسات التحريرية لتلك الوسائل الإعلامية.

وأوضح بيسكوف - حسبما نقلت وكالة تاس الروسية - "من غير الممكن على الأرجح التكهن بأي نهج موحد، في فرض القيود الانتقامية على وسائل الإعلام الأمريكية.. نراقب - عن كثب - السياسات التحريرية لوسائل الإعلام الأجنبية المختلفة. بعض منها يظهر بعض المحاولات للحفاظ على توازن في تقديم المعلومات حول ما يحدث، بشكل أساسي حول أوكرانيا. بينما لا تبالي وسائل إعلام أخرى بالحفاظ على هذا التوازن، وتقدم المعلومات بشكل متحيز ولا تتردد في نشر الأكاذيب.. سنأخذ جميع هذه العوامل في الاعتبار".

وفي وقت سابق، قال بيسكوف إن روسيا يجب أن تستجيب - بشكل مناسب - للقيود المفروضة على وسائل إعلامها في الغرب.. وأضاف "ننتقد الغرب لأنه يسير في طريق القضاء على إعلامنا في الخارج، ويمنع نشر المعلومات، ويعيق عمل صحفيينا". وأضاف: "وبالطبع، في هذه الحالة من المواجهة المحتدمة، يتطلب الأمر الانتقام. لذلك، يجب أن نرد بشكل متناسب".

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية يوم الأربعاء، فرض عقوبات على رئيسة تحرير قناة أر تي مارجاريتا سيمونيان ونائبَيْها. كما تشدد وزارة الخارجية الأمريكية القواعد المتعلقة بعمل مجموعة الإعلام "روسيا سيجودنيا" وفروعها معرفة وضعها كـ "بعثات أجنبية".

ومنذ عام 2022، فرضت دول ما يسمى بالغرب الجماعي حوالي 150 قيدا مختلفا على الإعلام الروسي والصحفيين، وفقا لإحصاءات وزارة الخارجية الروسية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة