"مصر الجميلة".. شارع مصر مقصد آلاف الزوار فى بورسعيد.. يطل على البحر المتوسط ويضم أماكن لعب للأطفال ومكتبة عامة.. ساهم فى عودة المظهر الحضارى للمسطحات الخضراء.. وجدارية "بطل حرب أكتوبر" تزين مدخل الشارع.. صور

الجمعة، 06 سبتمبر 2024 01:00 ص
"مصر الجميلة".. شارع مصر مقصد آلاف الزوار فى بورسعيد.. يطل على البحر المتوسط ويضم أماكن لعب للأطفال ومكتبة عامة.. ساهم فى عودة المظهر الحضارى للمسطحات الخضراء.. وجدارية "بطل حرب أكتوبر" تزين مدخل الشارع.. صور شارع مصر ببورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"شارع مصر".. إحدى مظاهر وأماكن مصر الجميلة في محافظة بورسعيد، والذي يبعد أمتار قليلة عن شاطئ البحر الأبيض المتوسط ويطل علي حديقة المنتزه التي تم تطويرها ضمن مبادرة "حدائق بلا أسوار"، وساهم في عودة المظهر الحضارى للمسطحات الخضراء.


وفي شارع عاطف السادات "طرح البحر"، تجد حديقة تُزين هذا الشارع الحيوي بنطاق أحياء العرب والمناخ، ويُطلق عليها "حديقة المنتزه"، والتي يبلغ طولها كيلو متر وعرضها يصل إلى 35 متر، بجانب أنها تطل على شارع مصر "3/7" الذي يضم العديد من المشروعات الصغيرة من مأكولات سريعة ومشروبات.

المساحات-الخضراء-في-الشارع
المساحات-الخضراء-في-الشارع

 

جدارية بطل أكتوبر

وعلي مدخل شارع مصر تجد بجدارية "بطل حرب أكتوبر" العميد يسري عماره، والذي تصف صورة توضيحية للإنتصار وأسر الجنود والقادة الإسرائيليين، والتي أزاح اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، الستار عنها، في إطار للإحتفالات باليوبيل الذهبي لإنتصارات حرب أكتوبر، تخليداً وتكريماً لتضحياته وبطولاته العسكرية كأحد أبناء القوات المسلحة المصرية، الذي شارك في حرب أكتوبر المجيدة.

محتوياته

ويضم شارع مصر في محافطة بورسعيد، أماكن للمشروبات والمأكولات السريعة لخدمة رواد الشارع والمترددين عليه يوميا، كما يشهد وجود مساحات خضراء عديدة على الرغم من وجوده بجوار حديقة المنتزه الشهيرة في المحافظة.


وتشمل الحديقة، والبالغ طولها كيلو متر وعرضها 35 متر، على العديد من المقاعد المجمعة "البرجولات"، التي يتجمع فيها الأهالي وأسرهم داخل المساحات الخضراء، وكذلك يمارس الأطفال عدد من الرياضات المختلفة خاصة التي انتشرت مؤخراً مثل "الاسكيت".

كما تضم الحديقة ميدان تم تطويره منذ أسابيع قليلة يحتوي على عدد من الزراعات ذات الألوان الذاهية الرائعة التي تُعجب الزوار من المحافظات الأخري الذين يتوافدون أسبوعياً على هذه الحديقة ويقضون فيها الأوقات الترفيهية.

وتشمل أعمال التطوير، على الزراعة وأحواض النجيلة، والانترلوك، وممشي خاص للكبار والصغار، وكذلك مكان لممارسة الرياضات المختلفة، ويتم الحفاظ عليها من خلال الصيانة والنظافة والتجميل والتقليم، هذا بالإضافة إلى توفير العمالة الخاصة بهذه المجالات.

شارع مصر "3/7"

تطل حديقة المنتزه على العديد من المعالم البورسعيدية كشارع مصر أو "3/7" والمخصص به مقاعد مجانية الأهالي يستمتعون بالجلوس عليها وتناول الوجبات المختلفة، كما يحرص الشباب والفتيات على المذاكرة في هذه الأماكن، هذا بالإضافة إلى مشروعات الشباب الصغيرة من مأكولات سريعة ومشروبات.


مكتبة مصر

يطل شارع مصر على مكتبة مصر العامة، التي تعد إحدى أهم منارات بورسعيد الثقافية والتي دور كبير في نشر الوعي بين المواطنين خاصة الأطفال والشباب بأعمارهم المختلفة، وتم افتتاحها في 22 مارس 2004.

وأكد ممدوح التابعى، مدير مكتبة مصر العامة ببورسعيد، ل "اليوم السابع"، أن المكتبة بها مدربين متخصصين على أعلى مستوى، فى جميع المجالات الفنية والثقافية، لافتاً إلى أن الأنشطة عديدة فيها ما بين استقبال الأطفال وتدريبهم على الموسيقى والرسم وغيرها من الفنون.


ولفت إلى أن المكتبة تضم أكثر من 55 ألف عنوان كتاب بالإضافة إلى مجموعة منتقاة من الأوعية الالكترونية موزعة بقاعات لكتب الاطفال وقاعات لكتب الكبار وقاعة أنشطة وقاعة للمؤتمرات الكبري ومعملين حاسب الي ومعملين لغات، بالإضافة إلى مبني مستقل كمركز للابداع وأكاديمية للفنون والموسيقي، ويضاف إلى ما سبق مسرح صيفي يسع أكثر من 1000 مشاهد.

وينتهي شارع مصر، في نهاية حي العرب بمدخل لشاطئ بورسعيد من جهة، ومدخل إلى شارع طرح البحر الذي يعتبر من الشوارع السياحية الأولى في محافظة بورسعيد وبالمواجهة يكون مسجد الشاطئ.

 

الشارع-بالمساحات-الخضراء
الشارع-بالمساحات-الخضراء

 

 
أماكن-العاب
أماكن-العاب

 

توافد-الفتيات-والشباب
توافد-الفتيات-والشباب

 

شارع-٣-يوليو
شارع-٣-يوليو

 

شارع-مصر-ببورسعيد
شارع-مصر-ببورسعيد

 

مساحات-للألعاب
مساحات-للألعاب

 

مظاهر-جمالية-بالشارع
مظاهر-جمالية-بالشارع

 

مقاعد-للجلوس
مقاعد-للجلوس

 

مقاعد-وسط-المساحات-الخضراء
مقاعد-وسط-المساحات-الخضراء

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة