مذكرات سلمان رشدى عن هجوم السكين بالقائمة الطويلة لجائزة بيلى جيفورد

السبت، 07 سبتمبر 2024 12:00 م
مذكرات سلمان رشدى عن هجوم السكين بالقائمة الطويلة لجائزة بيلى جيفورد غلاف الكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دخلت مذكرات سلمان رشدى عن النجاة من الطعن ضمن القائمة الطويلة للكتب المرشحة لجائزة بيلي جيفورد للكتابات غيرالخيالية لعام 2024.

ويروي كتاب رشدي ، الذي يحمل عنوان "السكين"، الهجوم الذى وقع في أغسطس 2022، على خشبة المسرح فى مؤسسة تشوتوكوا في ولاية نيويورك، وكيفية تعافيه من الحادثة.

وسيحصل الفائز بالجائزة، التي تكرم أفضل عمل غير روائي جديد، على 50 ألف جنيه إسترليني، وسيحصل المؤلفون الآخرون المدرجون فى القائمة المختصرة على 5 آلاف جنيه إسترليني لكل منهم.

Untitled
 

وقالت رئيسة لجنة التحكيم إيزابيل هيلتون، إن الكتب المرشحة "تلقي ضوءًا جديدًا ورائعًا على عالمنا المعاصر من خلال استكشاف التاريخ والذاكرة والعلوم والطبيعة".

وبجانب مذكرات رشدى فى القائمة الطويلة لهذا العام، هناك الحائز على جائزة البوكر ريتشارد فلاناجان، عن روايته الأخيرة "السؤال 7".

وتضم القائمة الطويلة كتابًا جديدًا للكاتبة راشيل كوكيريل بعنوان "نقطة الانصهار"، وتتناول فيه الكاتبة دور جدها الأكبر ديفيد جوشلمان في حركة جالفستون، التي فر من خلالها عشرة آلاف يهودي إلى تكساس قبل الحرب العالمية الأولى.

ويتناول جوناثان بليتزر في كتابه "كل من رحل هو هنا" قضية النزوح ، وهو يتتبع حياة المهاجرين الواصلين إلى الحدود الجنوبية للولايات المتحدة والسياسات التي تؤثر عليهم.

وتضم القائمة مؤلفين سبق وأن أدرج أسمائهم بالجائزة، منهم  راشيل كلارك، التي كانت ضمن القائمة الطويلة في عام 2020، هذا العام عن روايتها "قصة قلب"، التي تمزج بين تاريخ جراحة زرع القلب وقصص طفلين مرتبطين بعملية زرع.

أما سو بريدو ، التي كانت ضمن القائمة القصيرة في عام 2012، فقد اختيرت هذه المرة عن روايتها "شيء بري"، التي تدور أحداثها حول حياة الفنان الفرنسي بول جوجان.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة