القابضة للكهرباء توجه بالتحقيق فى الاستعانة بعمالة خاصة بـ"شركة القناة"

الأحد، 08 سبتمبر 2024 09:00 م
القابضة للكهرباء توجه بالتحقيق فى الاستعانة بعمالة خاصة بـ"شركة القناة" وزارة الكهرباء - ارشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة أن الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى وجهت بالتحقيق مع المسؤولين بشركة القناة لتوزيع الكهرباء بسبب التعاقد مع إحدى الشركات الخاصة لتوفير عمالة بقيمة 17 مليون جنيه سنويا فى وظائف غير ضرورية.

وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن شركة القناة لتوزيع الكهرباء تعاقدت مع  شركة توريد عمال باعتبارها أحد الشركات المتخصصة في مجال الحاق العمالة غير المنتظمة حسب الاحتياجات لزوم قطاعات الشركة بأجر يومى متوسط 100 جنيه للعامل وبعدد محدود .

وقال المصدر إن السبب الرئيسي فى تحقيق الشركة القابضة هو أن كل شهر يتم توجيه مطالبة من شركة توريد العمالة الخاصة إلى رئيس القطاع المالي بشركة القناة بعمل 2 شيك لمستحقات الشركة أحدهما يعادل القيمة الفعلية لأجور العمالة وهى، والتي بلغت عن شهر يوليو عل مبلغ 7.663.955.5 جنيه، على بنك، وشيك آخر بمبلغ ثابت على حساب أحد البنوك الخاصة بمبلغ 10 ملايين جنيه.

وأشار المصدر إلى أن الشركة القابضة لكهرباء مصر وجهت بمراجعة اجراءات الشراء في هذا التعاقد من حيث كراسة الشروط والمواصفات ومدى الحاجة الملحة لهذا التعاقد وعروض الأسعار المقدمة وعطاء المورد وهل يوجد عطاءات أخرى مقدمة.


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة