ارتفاع عدد المصابين بفيرس "إتش7 إن9" إلى 105 شخصاً فى الصين

الثلاثاء، 23 أبريل 2013 01:44 م
ارتفاع عدد المصابين بفيرس "إتش7 إن9" إلى 105 شخصاً فى الصين صورة أرشيفية
بكين أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت السلطات الصحية الصينية، إن مقاطعة شاندونغ فى شرق الصين أكدت أول حالة إصابة بالمقاطعة بالسلالة الجديدة من فيروس (إتش7 إن9) المسبب لأنفلونزا الطيور لرجل بالغ من العمر 36 عاما ويعمل بائع جملة لمواد البناء من مدينة تساوتشوانغ أثبتت الاختبارات إصابته بفيروس أنفلونزا الطيور أمس الاثنين.

وأضاف المركز الصينى لمكافحة الأمراض والوقاية منها اليوم الثلاثاء، أن الرجل فى حالة خطرة، وأعلنت اللجنة الوطنية الصينية للصحة أن العدد الإجمالى لحالات الإصابة بأنفلونزا الطيور المتسبب به فيروس (أتش7 إن 9) بلغ 105 حالات، بعد تأكيد حالة اليوم وحالتى إصابة جديدتين فى تشجيانغ من بينها 21 حالة انتهت بالوفاة حتى الآن.

وبذلك يكون قد تم الإبلاغ عن 24 حالة من بينها 3 وفيات بمقاطعة جيانغسو و40 حالة من بينها 5 وفيات بمقاطعة تشجيانغ، كما أبلغت مقاطعة أنهوى عن 3 حالات منها واحدة انتهت بالوفاة، وهناك حالة واحدة ببكين و3 حالات أخرى بمقاطعة خنان وحالة جديدة بشاندونغ.

يذكر أن الصين كانت قد أعلنت رسميا عن وقوع حالات إصابة بشرية بالسلالة الجديدة لفيروس (اتش7 ان9) التى لم تظهر سوى فى الصين أواخر الشهر الماضي، فيما أكدت السلطات الصحية الصينية أن حالات (اتش7 ان9) معزولة وليس هناك علامات على انتقال المرض من إنسان إلى آخر.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة