الأسد: مكافحة الإرهاب تتطلب جهدا دوليا وإرادة حقيقية

الإثنين، 09 فبراير 2015 10:34 م
الأسد: مكافحة الإرهاب تتطلب جهدا دوليا وإرادة حقيقية الرئيس السورى بشار الأسد
دمشق (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس السورى بشار الأسد اليوم الاثنين، خلال لقائه وزير خارجية جمهورية بيلاروس، فلاديمير ماكيه، إن مكافحة "الإرهاب الذى بدأ يضرب فى بعض الدول يتطلب جهدا دوليا وإرادة حقيقية".

وأكد الأسد، حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن "سورية ماضية فى حربها ضد الإرهاب بالتوازى مع الحوار الوطنى وإنجاز المصالحات على الأرض".

ولفت الأسد إلى أن "بعض الدول الغربية لديها مشكلة مع الدول التى تمتلك استقلالية القرار لذلك تسعى إلى الضغط عليها بشتى الوسائل ما يتطلب وقوف هذه الدول إلى جانب بعضها والتعاون فيما بينها لتعزيز قوتها وتحقيق إرادة شعوبها فى الحفاظ على السيادة ومنع التدخل الخارجى فى شؤونها الداخلية".

وكان الأسد قال فى تصريحات سابقة، إن "الدولة السورية متمسكة بإيجاد حل للأزمة عن طريق الحوار" ونجاحه يتطلب الاستمرار بمحاربة "الإرهاب"، مضيفاً أنها ماضية بتوسيع المصالحات الوطنية.

ويأتى ذلك فى وقت تشن دول شكلت تحالفا بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية ضربات جوية فى سورية والعراق مستهدفة مواقع لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، رافضة أى تنسيق مع النظام السوري، الذى رفض هذه الضربات كونها تتم دون التنسيق معه.

من جهة أخرى ، قال وليد المعلم وزير الخارجية السورى فى مؤتمر صحفى له مع وزير خارجية بيلاروس، :"لا نسمح لأحد بخرق سيادتنا الوطنية ولسنا بحاجة لقوات برية كى تدخل لتحارب داعش.. الجيش العربى السورى يقوم بكل بسالة بهذه المهمة".

وعن إعدام "داعش" للطيار الأردنى معاذ الكساسبة، أوضح المعلم أن "سورية أدانت الجريمة الإرهابية التى حصلت للطيار الأردنى معاذ الكساسبة ووجهت دعوة إلى الحكومة الأردنية للتنسيق مع سورية لمكافحة الإرهاب رغم معرفتها المسبقة بأن الأردن لا يملك قراراً مستقلاً لاتخاذ مثل هذا القرار".

وأضاف المعلم أن "الأردن جزء من عملية إرسال الإرهابيين عبر حدوده إلى سورية بعد تدريبهم فى معسكرات داخل أراضيه بإشراف الولايات المتحدة وهو يحارب داعش لأسبابه ولا يحارب جبهة النصرة على حدوده".

وحول مبادرة المبعوث الدولى إلى سورية ستيفان دى ميستورا المتوقع وصوله غدا إلى دمشق، لفت المعلم إلى أن "أولوية سورية هى مكافحة الإرهاب وإجراء المصالحات المحلية كوسيلة للوصول إلى الحل السياسي" وأن "سورية تستجيب لكل مبادرة تقوم على أولوية تجفيف منابع الإرهاب وتؤكد على الحوار السورى السوري".

وأوضح قائلا إن "مبادرة دى ميستورا انصبت على مدينة حلب وليس على الريف الحلبى وترحيبنا يأتى كرغبة فى إنجاز اتفاق يحقق وحدة حلب واستقرارها وإعادتها إلى الحياة الطبيعية".









مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

امانى شريف

ياجبار انتقم من بشار

حسبى الله ونعم الوكيل فيك يابشار

عدد الردود 0

بواسطة:

امانى شريف

ياجبار انتقم من بشار

حسبى الله ونعم الوكيل فيك يابشار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة