أزمات تواجه البعثة المصرية قبل انطلاق أولمبياد ريو دى جانيرو

الخميس، 23 يونيو 2016 12:36 ص
أزمات تواجه البعثة المصرية قبل انطلاق أولمبياد ريو دى جانيرو خالد عبد العزيز مع اللجنة الأولمبية
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
60 يومًا على انطلاق دورة الألعاب الأولمبية بريو دى جانيرو البرازيلية، وتواجه البعثة المصرية عددًا من الأزمات التى تسعى اللجنة الأولمبية المصرية ووزارة الشباب والرياضة فى حلها، قبل سفر اللاعبين المؤهلين للأولمبياد إلى البرازيل.

وتعتبر أبرز الأزمات التى تواجه الاتحادات واللجنة الأولمبية قبل انطلاق الأولمبياد، هو توفير العملة الأجنبية، حيث تقدم عدد من الاتحادات بشكاوى متعددة بسبب عدم توفير الدولار واليورو فى البنوك التى تتعامل معها، ما تسبب فى ظهور أزمات لهذه الاتحادات وصلت إلى تهديدها لعدم المشاركة فى بطولات دولية مهمة فى مشوار التصفيات المؤهلة إلى الأولمبياد مثل ما حدث مع اتحاد السباحة قبل المشاركة فى بطول البرتغال الدولية.

ومن الملفات المهمة المنتظر مناقشتها، ملف المنشطات الذى يمنح له وزير الرياضة أهمية خاصة قبل انطلاق الأولمبياد الصيفية، خاصة بعد ايقاف لاعبين من المؤهلين للأولمبياد بسبب المنشطات، حيث يطالب عبد العزيز بعقد جلسات توعية للاعبين المؤهلين مع المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات قبل السفر إلى البرازيل.

ويعتبر عدد ساعات السفر أزمة تؤرق اللاعبين والمسئولين حيث ستغادر البعثة المصرية إلى البرازيل فى 5 أفواج، حيث تستغرق رحلة السفر إلى البرازيل 23 ساعة وتطير البعثة إلى أديس أبابا لعمل ترانزيت لمدة 3 ساعات ثم السفر إلى ساو باولو فى رحلة تستغرق 18 ساعة ثم أتوبيسات إلى ريو دى جانيرو.

يذكر أن عدد اللاعبين المتأهلين لدورة الألعاب الأولمبية حتى الآن 124 لاعب ولاعبة يمثلون عدد 20 اتحادًا رياضيًا، وتعد البعثة المصرية المشاركة فى الأولمبياد من أكبر البعثات المصرية التى شاركت فى الأولمبياد على مر التاريخ.


اخبار متعلقة


4 اتحادات تطلب السفر مبكرا للبرازيل قبل الأولمبياد.. اعرف السبب








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة