محمد بركة

وسامة المتحدث العسكرى

الأحد، 21 يوليو 2013 02:58 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى أيام قليلة انقلب مفهوم الوسامة.. تغيرت خارطة مواصفات فارس الأحلام.. لم تعد الرجولة تتمثل فى شارب رشدى أباظة أو نظرات عمر الشريف أو عضلات أحمد السقا.. أصبح العقيد أركان حرب أحمد على المتحدث الرسمى للقوات المسلحة طيفا ورديا يداعب خيال الفتيات عموما، والمراهقات على نحو خاص.

الكاتبة الساخرة حنان مفيد فوزى - صديقتى الفيسبوكية - كانت صاحبة المبادرة الأكثر وضوحا فى هذا الشأن، إذ كتبت على صفحتها تعليقا لفت أنظار مواطنى جمهورية الفضاء الافتراضى قالت فيه نصا وبنبرة يختلط فيها الإعجاب بالمداعبة: «تبارك الله فيما أبدع.. إيه الناس اللى تفتح النفس على البيانات دى.. مفيش بيان قريب؟ طيب أى تصريح؟».

هذه الكلمات جاءت بجوار صورة للعقيد أحمد وهو بالبدلة الرسمية ويرتدى نظارة شمسية سوداء أنيقة، بدا فيها نجما سينمائيا بامتياز.. هل موجة الإعجاب التى تلاحق الرجل سببها فقط مجرد ملامحه الوسيمة؟
بالقطع لا.. فسيادة العقيد يتحدث باسم قوات أعادت مصر المسروقة إلى أصحابها، وقائد عام هو الفريق أول عبدالفتاح السيسى الذى رأت فيه جموع الشعب رجولة المنقذ وبطولة الثائر ورائحة عبدالناصر وهو ينحاز إلى الملايين غير عابئ بتهديدات الدول الكبرى من رموز الغرب الاستعمارى.

يمتلك سيادة العقيد مؤهلات أخرى أكثر أهمية من الملامح الوسيمة، يملك سماحة الوجه وصدق النبرة وهدوء القائد المخلص وترفع الكبار عن الترهات الرخيصة.. يملك قدرة هائلة على الإقناع، ويقف مثل حارس أمين على بوابة الوطن ينافح بسيفه ضد ذئاب الجبل التى يسوقها الإخوان محملة بالأكاذيب والشائعات وغيرها من وسائل الحرب القذرة التى يخوضونها بانحطاط غير مسبوق ضد خير أجناد الأرض.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

m

العبيد هيفضلوا عبيد

العبيد هيفضلوا عبيد والاحرار احرار

عدد الردود 0

بواسطة:

خيرى و رشاد و بدوى ...

فكرة المتحدث العسكرى هى من عوامل التقريب بين الجيش و الشعب ,,,

عدد الردود 0

بواسطة:

ashraf

إلى تعليق رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

السيدالشافعى

ليس حبا فى على ولكن.... ! !

عدد الردود 0

بواسطة:

ثائر مصرى

فيه ناس اكثر وسامة منه ومنهم ( وما حدش يشتم)

عدد الردود 0

بواسطة:

abdelnaim

الافلاس المهني

عدد الردود 0

بواسطة:

عمر قناوى

المهم ضمائرهم

المهم ضمائرهم فى هذه المرحلة الحرجة

عدد الردود 0

بواسطة:

صاحب رائ

ليس للوساطة علاقة....

عدد الردود 0

بواسطة:

العمده هاشم

رجاااااااااااااااااااال

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة