موجز الصحف العالمية: مقاتلو داعش الشيشانيون يهددون بوتين

السبت، 11 أكتوبر 2014 03:38 م
موجز الصحف العالمية: مقاتلو داعش الشيشانيون يهددون بوتين الرئيس الروسى فلاديمير بوتين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وفقا لما نشره موقع الصحيفة البريطانية الإندبندنت وجه القائد الشيشانى فى تنظيم داعش المعروف باسم "عمر الشيشانى" تهديد للرئيس الروسى "فلاديمير بوتين" فى اتصال جمعه بوالده الذى يعيش فى "جورجيا"، حيث قال لوالده إنه سيعود مع مقاتلين لينتقم من الرئيس الروسى "فلاديمير بوتين".

وتحت عنوان، لماذا تتقاعس تركيا عن إنقاذ مدينة كوبانى؟، نشرت التليجراف تقريرا يرصد ما أسمته بالتقاعس التركى لإنقاذ مدينة "كوبانى" السورية المتآخمة للحدود التركية، والتى تتعرض لحصار ومحاولة للسيطرة من قبل مليشيات التنظيم الإرهابى "داعش" منذ 3 أسابيع حتى الآن، حيث تواجههم قوات تنظيم "وحدات حماية الشعب الكردى" فى سوريا رغم نقص الأسلحة والإمدادات.

وبشأن كوبانى، ناشد ممثل الأمم المتحدة فى سوريا، المجتمع الدولى لمنع حدوث "مذبحة محتملة" لأكثر من 10 آلاف شخص على يد إرهابيى تنظيم داعش إذا ما استطاعوا السيطرة على مدينة كوبانى على الحدود التركية مع سوريا".

وبحسب صحيفة واشنطن بوست، استدعى المبعوث الأممى الخاص ستيفان دى ميتستورا، مذبحة سربرنيتشا فى البوسنة، وقال: "أتتذكرون سربرنيتشا؟ نعم وربما لن نسامح أنفسنا أبدا؟".

ووفقا لصحيفة وول ستريت جورنال رأى مسئولون أمريكيون وعرب أن تحالف إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما مع قطر يقوض الائتلاف الدولى ضد تنظيم داعش، مشيرين إلى أن العلاقات القوية، التى تجمع الدوحة مع الجماعات الإسلامية فى الشرق الأوسط تمثل مشكلة.

ووافقت الحكومة الإسبانية على إرسال وحدة من 300 عسكرى إلى العراق، وذلك لتدريب القوات العراقية فى إطار التحالف الدولى ضد تنظيم الدولة داعش، وفقا صحيفة إيرالد الإسبانية.

الصحف البريطانية: مقاتلو داعش الشيشانيون يوجهون تهديدهم لبوتين.. التليجراف: لماذا تتقاعس تركيا عن إنقاذ مدينة كوبانى؟.. الجارديان: عين العرب قد تتحول إلى سربرنيتشا أخرى

التليجراف: لماذا تتقاعس تركيا عن إنقاذ مدينة كوبانى


الإندبندنت: مقاتلو داعش الشيشانيون يوجهون تهديدهم لـ"بوتين"


الصحف الأمريكية: دى ميتسورا يناشد العالم التدخل لمنع وقوع مذبحة محتملة فى كوبانى.. ورفض أردوغان الدفاع عنها يهدد بحرب أهلية فى أنحاء تركيا.. تحالف واشنطن والدوحة يقوض الائتلاف الدولى ضد داعش


واشنطن بوست: دى ميتسورا يناشد العالم التدخل لمنع وقوع مذبحة فى كوبانى

تحالف واشنطن والدوحة يقوض الائتلاف الدولى ضد داعش


الصحافة الإسبانية: الإسبانية المصابة بإيبولا تلقت علاج أوليا فى شكل مصل مشتق من دم مريضة شفيت من قبل.. الاتحاد الأوروبى يعزز من السيطرة على الحدود لمواجهة داعش


إسبانيا ترسل 300 عسكرى لتدريب القوات العراقية ضد "داعش"



موضوعات متعلقة

موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهراً









مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

بيبرس

نيابة عن الولايات المتحدة

داعش تخاطب وترهب العالم نيابة عن الولايات المتحدة

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين

الحل للقضاء على داعش هو!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة