موجز الصحف العالمية.. كوبانى تحولت لمركز المعركة الأمريكية ضد داعش

الخميس، 16 أكتوبر 2014 03:08 م
موجز الصحف العالمية.. كوبانى تحولت لمركز المعركة الأمريكية ضد داعش عناصر تنظيم داعش الإرهابى - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف العالمية، اليوم الخميس، عدداً من القضايا الهامة التى تهم الرأى العام العالمى، وفى البداية ألقت صحيفة "واشنطن بوست" الضوء على بلدة كوبانى الواقعة على الحدود "التركية – السورية"، وقالت إنها أصبحت الآن مركز معركة الولايات المتحدة، والتحالف الذى أسسته من أجل إضعاف تنظيم داعش.

كما نشرت صحيفة "واشنطن بوست: "مقالا للكاتب والأكاديمى الأمريكى البارز مايكل لينش تحدث فيه عن العمل الخيرى للتنظيمات الإسلامية.

وقال لينش إنه من الصعب أن نجد مقالات عن الجماعات الإسلامية كالإخوان المسلمين وحزب الله لا تشير إلى قدرتهم على كسب الدعم الشعبى من خلال تقديم الخدمات الاجتماعية عبر شبكاتهم الممتدة من المنظمات الخيرية والمستشفيات والمراكز، وظل أغلب المراقبين يعتقدون أن تلك الأنشطة الخيرية لعبت دورا رئيسيا فى تنظيم الإسلاميين ووصولهم، وكونت لهم سمعة الصدق والكفاءة، ومنحتهم ميزة سياسية وساعدت على تعزيز أسلمة المجتمع.

ورفض مسئولون أمريكيون التعليق على ما نشرته وكالة الأسوشيتدبرس بشأن قيام طائرات عسكرية مصرية بشن غارات على مواقع ميليشيات مسلحة فى بنغازى بليبيا، أمس الأربعاء، وقالوا إنهم لا يستطيعون تأكيد الأمر.

وذكرت الصحيفة أن أحدث التقديرات تشير إلى مقتل نحو 30 جهاديا بريطانيا ممن يقاتلون فى صفوف تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق وبلاد الشام "داعش" وغيره من الجماعات الإرهابية فى سوريا.

وفى سياق آخر، قالت صحيفة الإندبندنت إن دراسة بريطانية جديدة وجدت أن الحمية الغذائية القاسية يمكن أن تكون أكثر نجاحا من الخسارة التدريجية للوزن، فيما يمثل تناقضا كبيرا مع الإرشادات الحالية المتعلقة بالحمية الغذائية.

وإلى أهم أخبار الصحافة العالمية..


الصحف البريطانية: ولاية كولورادو الأمريكية من أهم الوجهات السياحية لراغبى الحشيش.. دراسة: الريجيم القاسى أفضل فى نتائجه من خسارة الوزن تدريجيا.. 30 جهاديا بريطانيا قتلوا بسوريا منذ بداية الحرب الأهلية

باحثون أمريكيون: العمل الاجتماعى لم يكن سببا رئيسيا فى صعود الإخوان

الصحف الأمريكية: كوبانى تحولت لمركز المعركة الأمريكية ضد داعش.. باحثون أمريكيون: العمل الخيرى الاجتماعى لم يكن سببا رئيسيا لقوة الإسلاميين.. انتقادات لأوباما بعد تجاهله تقرير عام 2008 لمكافحة الأوبئة

مسئولون أمريكيون: لا نستطيع تأكيد مشاركة مصر فى غارات بنغازى

الصحف البريطانية: ولاية كولورادو الأمريكية من أهم الوجهات السياحية لراغبى الحشيش.. دراسة: الريجيم القاسى أفضل فى نتائجه من خسارة الوزن تدريجيا.. 30 جهاديا بريطانيا قتلوا بسوريا منذ بداية الحرب الأهلية

الديلى تليجراف:30 جهاديا بريطانيا قتلوا فى سوريا منذ بداية الحرب الأهلية

الإندبندنت:دراسة علمية: الريجيم القاسى أفضل فى نتائجه من خسارة الوزن تدريجيا

الإندبندنت: 3 هولنديين ينضمون للمقاتلين الأكراد ضد داعش

بالصور.. نجوم أمريكيون من أصول عربية ذاع صيتهم فى العالم

"الإندبندت": أعضاء الرحلة المرتقبة إلى المريخ سيعيشون 68 يوما فقط


موضوعات متعلقة..

موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهراً








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة