6 أطعمة "سوبر باور" لتعزيز صحة اللثة والأسنان

الإثنين، 10 نوفمبر 2014 08:10 ص
6 أطعمة "سوبر باور" لتعزيز صحة اللثة والأسنان التفاح يعمل بمثابة منظف طبيعى للأسنان
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر أوجاع الأسنان من أقوى الآلام التى تضرب الإنسان وتسبب له مشاكل متعددة، وتؤثر بشكل كبير على مزاجه، ونقدم لكم من خلال هذا التقرير أبرز الأطعمة والمشروبات التى تساهم فى تعزيز صحة الأسنان واللثة، ومن أجل التمتع بأسنان جميلة وناصعة، وذلك حسبما نشر مؤخراً على موقع "رعاية الصحة" الأمريكى، وتشمل هذه الأطعمة..

1.الشاى الأخضر: حيث يساهم فى الحد من التهابات اللثة والتحكم فى الإصابات البكتيرية التى تصيب الفم، وذلك بفضل احتوائه على مركبات الكاتيكين، وكشفت دراسة يابانية حديثة أن تناول الشاى بانتظام من خطر الإصابة بأمراض اللثة.

2.الفراولة والكيوى: وهما غنيان جداً بفيتامين "ج"، ومن أكثر الفواكه التى تحتوى عليه، وهو هام جداً لتعزيز صحية الأسنان الحساسة، لأن فيتامين "ج" يساهم فى حماية الكولاجين من التكسير، وبالتالى يقوى أنسجة اللثة ويحد من النزيف.

3.المكسرات والحبوب: وهى غنية جداً بالبروتين النباتى، والعديد من العناصر الغذائية مثل الفوسفور والمغنسيوم والبوتاسيوم والزنك، وطبعاً الكالسيوم، والذى يعد العنصر الرئيسى للتمتع بعظام وأسنان قوية.
وذكر التقرير أن اللوز والمكسرات البرازيلية تعتبر الأكثر احتواءً على الكالسيوم من بين المكسرات كلها، والأمر نفسه بالنسبة للسمسم.

4. البصل: يساهم البصل الطازج فى حماية الأسنان من البكتيريا نظراً لاحتوائه على عنصر الكبريت، والذى يعد بمثابة مضاد حيوى طبيعى.

5.المشروم اليابانى "Shiitake Mushrooms": وهو يحتوى على سكر طبيعى يعرف باسم "lentinan"، ويساعد فى علاج اللثة الملتهبة، والتى يصاحبها حدوث احمرار وانتفاخ فى أنسجتها وأحياناً النزيف، وكشفت دراسة طبية حديثة نشرت بدورية "Applied Microbiology and Biotechnology "، أن المركبات المضادة للبكتيريا داخل سكر " lentinan " تساهم فى القضاء على الميكروبات.

6.التفاح والكرفس: وكذلك الأطعمة الغنية بالألياف، وهى تعمل بمثابة منظفات طبيعية للأسنان، حيث تحفز إفراز المزيد من اللعاب، وكما تساهم فى كشط الأسنان وتنظيف سطحها، وكما أنها تقى من تسوس الأسنان.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشارتكم الطبية على البريد الإلكترونى Health@youm7.com











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة