رئيس قبرص: مصر ركيزة استقرار المنطقة وننسق معها لمحاربة الإرهاب

السبت، 08 نوفمبر 2014 09:01 ص
رئيس قبرص: مصر ركيزة استقرار المنطقة وننسق معها لمحاربة الإرهاب الرئيس القبرصى نيكوس آناستاسيادس
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الرئيس القبرصى نيكوس آناستاسيادس، أن مصر تعد ركيزة الاستقرار فى المنطقة، مشيرا إلى أن مصر وقبرص تنسقان جهودهما لمكافحة الإرهاب بكافة أشكاله.

وقال رئيس قبرص- فى تصريحات صحفية بمناسبة زيارته الحالية إلى مصر، حيث يشارك فى أعمال القمة الثلاثية المصرية- القبرصية- اليونانية التى تعقد بالقاهرة فى وقت لاحق اليوم بين الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس قبرص ورئيس الوزراء اليونانى- أنه يرى أن مصر حاليا فى مفترق طرق "حاسم" سواء من حيث التحول الديمقراطى أو الإصلاح الاقتصادى والتنمية.

وردا على سؤال حول رؤية بلاده لتطورات الأوضاع الداخلية فى مصر وتنفيذ استحقاقات خارطة الطريق وكذا جهود القيادة المصرية لمكافحة الإرهاب محليا وإقليميا، أشار الرئيس القبرصى إلى أن قبرص رحبت بتنفيذ المرحلتين الأولى والثانية من خارطة الطريق، واعتماد الدستور الجديد للبلاد والذى يكرس حقوق الإنسان والحريات الأساسية، كما رحبت نيقوسيا أيضا بالانتخابات الرئاسية فى مصر والتى جرت وفقا لما قرره الشعب المصرى.

وأضاف أننا نتطلع إلى إجراء الانتخابات البرلمانية فى مصر ونحن على استعداد لتقديم المساعدة من أجل التنفيذ الناجح للمرحلة الثالثة والأخيرة من خارطة الطريق.

وأوضح الرئيس القبرصى أنه فى الوقت نفسه، فإن قبرص تدرك أن التقدم السياسى المستدام لا يمكن تحقيقه إلا عندما يكون هناك نمو اقتصادى واستقرار، لافتا إلى أن بلاده داعم قوى للشعب المصرى فى كل المجالات السياسية والاقتصادية والتى ترتبط ببعضها البعض ارتباطا وثيقا.

وأثنى الرئيس القبرصى على الخطوات الإيجابية التى تم اتخاذها لدفع الاقتصاد المصرى، بما فى ذلك الإصلاحات الاقتصادية وإعداد للمشروع الطموح لحفر قناة السويس الجديدة والذى ساهم فيه الشعب المصرى بالفعل بحماس.

واكد الرئيس آناستاسيادس ايمانه المطلق بأن مصر هى ركيزة الاستقرار فى المنطقة، مشيرا إلى أن مصر وقبرص تنسقان جهودهما لمكافحة الإرهاب بكافة أشكاله.

وشدد الرئيس القبرصى على أنه لا ينبغى التسامح مع الإرهاب والوحشية التى يرتكبها تنظيم داعش ومجموعات أخرى فى المنطقة، مشيرا إلى أن التزام قبرص بمحاربة هؤلاء غير قابل للنقاش.




اليوم.. قمة ثلاثية بين مصر وقبرص واليونان بـ"الاتحادية"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة