الكسب غير المشروع: مليار ونصف المليار جنيه قيمة ما هربه رموز مبارك للخارج.. "مساعد وزير العدل": عقدنا اتفاقيات مع دول الاتحاد الأوروبى لتمديد تجميد الأموال المهربة

الثلاثاء، 12 أغسطس 2014 05:35 م
الكسب غير المشروع: مليار ونصف المليار جنيه قيمة ما هربه رموز مبارك للخارج.. "مساعد وزير العدل": عقدنا اتفاقيات مع دول الاتحاد الأوروبى لتمديد تجميد الأموال المهربة مبارك
كتب إبراهيم قاسم - نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المستشار يوسف عثمان مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع، أن قيمة الأموال المهربة لرموز نظام الرئيس الأسبق حسنى مبارك فى بريطانيا وسويسرا وإسبانيا تقدر بمبلغ مليار ونصف جنيه .

وأكد عثمان فى تصريحات صحفية، عن وجود تطورات جديدة بشأن ملف استرداد الأموال المهربة، موضحا أنه تم إبرام اتفاقيات مع بعض دول الاتحاد الأوربى باستمرار تمديد تجميد الأموال المهربة لنظام مبارك لحين صدور أحكام قضائية نهائية ضد المتهمين بالكسب غير المشروع وإرسال ما يفيد ذلك إلى تلك الدول.

وأضاف، أن قطاع الكسب بالوزارة يجرى حاليا مفاوضات على عدة محاور للتواصل مع دول الاتحاد الأوروبى لتحريك ملف الأموال المهربة بخطوات سريعة، خاصة فى الدول التى لم يعلن عن قيمة الأموال المهربة بداخلها، فضلا عن إزالة العقبات التى تواجه الملف بشأن بعض القوانين الحاكمة فى تلك البلاد واختلافها عن مصر، والتى تضع اشتراطات معينة بصدور أحكام باتة ونهائية ضد أصحاب تلك الأموال.

وأضاف أنه تم الاجتماع اليوم الثلاثاء، مع ممثل الأمم المتحدة لمكافحة الفساد لبحث آلية التواصل مع دول الاتحاد الأوربى وتذليل العقبات التى تواجه استرداد الأموال المهربة.

وأشار إلى أنه يحضر عدة مؤتمرات عربية ودولية لتسهيل التعاون القضائى مع الدول الأوروبية المهرب بداخلها أموال لرموز نظام "مبارك"، مؤكدا أن هناك بعض الدول الأوربية لم يتم التوصل بعد إلى قيمة الأموال المهربة بداخلها.

ولفت إلى أنه تم الاتفاق مع مكتب محاماة فى بريطانيا لمباشرة بعض الإجراءات الخاصة بملف استرداد الأموال المهربة إلى الخارج.

وأكد "عثمان" أن إدارة الكسب غير المشروع لم تفتح ملف الأموال المهربة إلى الخارج لرموز نظام الإخوان، لافتا إلى أنه لم يحسم بعد ما إذا كان هناك أموال مهربة للإخوان خارج البلاد من عدمه.

وأوضح أن إدارة الكسب غير مختصة بمصادرة أموال الإخوان، وإنما تختص فقط بالتحفظ على المتهم على ذمة قضايا كسب غير مشروع وإصدار قرارات بمنع التصرف فى أمواله لحين صدور حكم من المحكمة بشأنه.


موضوعات متعلقة
فى اتهام زكريا عزمى بالكسب غير المشروع.. الدفاع يتقدم بطلب التنازل عن شقة سان ستيفانو.. ويشكك فى تقرير الخبراء باحتساب انتخابات ثلاثة أعوام بلغت قيمتها 350 ألف جنيه.. ويؤكد: لم تجر فيها انتخابات

ننشر حيثيات حكم معاقبة أنس الفقى بسنة سجن وغرامة مليون و800 الف جنيه مع إيقاف التنفيذ.. المحكمة: راعينا الظروف الصحية للمتهم.. المتهم حقق كسبا غير مشروع فى قطعة أرض بالجولف وشقة فى سان ستيفانو










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

hesham

استفزاز بس

عدد الردود 0

بواسطة:

4

4

بس ناس قنوعة اوى يا خال

عدد الردود 0

بواسطة:

هويدة الاسكندرانية

كفاية

عدد الردود 0

بواسطة:

هويدة الاسكندرانية

كفاية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة