وزير التموين لـ"خالد صلاح":المنظومة الجديدة للخبز والسلع منعت التهريب..وأنقذت 13مليار جنيه من السرقة.. وطوابير العيش اختفت..ونجحنا فى تخفيض سعر اللحوم لـ 39 جنيها.. والرئيس يتابع العمل بها لحظة بلحظة

الإثنين، 18 أغسطس 2014 11:49 م
وزير التموين لـ"خالد صلاح":المنظومة الجديدة للخبز والسلع منعت التهريب..وأنقذت 13مليار جنيه من السرقة.. وطوابير العيش اختفت..ونجحنا فى تخفيض سعر اللحوم لـ 39 جنيها.. والرئيس يتابع العمل بها لحظة بلحظة وزير التموين الدكتور خالد حنفى
كتبت رفيدة عوضين – هاجر حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن معظم الدقيق المدعم كان يباع فى السوق السوداء نتيجة لفساد منظومة وليس لفساد أشخاص، لذلك قررت الوزارة نقل الدعم من الدقيق للمواطن البسيط.

وأضاف حنفى، خلال حواره لبرنامج "آخر النهار"، الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح، المذاع عبر فضائية "النهار"، أن ثمن رغيف الخبز الأصلى 35 قرشًا، والدولة تخصص 22 مليار جنيه لدعمه، متابعًا أن تطبيق المنظومة الجديدة ساعد فى منع تسريب الدقيق.

وتابع وزير التموين، أنه تم إلغاء حصة المخابز من الدقيق، وتم السماح لها بالعمل طوال اليوم بالكمية التى يحتاجون إليها، مؤكدًا أن نتائج تطبيق المنظومة الجديدة لرغيف الخبز إيجابية فى المحافظات التى طبقت بها، وأن طوابير العيش فى محافظة القاهرة على سبيل المثال اختفت بنسبة 90%.

وأشار الدكتور خالد حنفى، إلى أن منظومة التموين القديمة كانت غير مرضية للمواطنين وبها فساد، وأن معظم السلع التموينية كانت تورد على الورق فقط، موضحًا أن المنظومة الجديدة للسلع التموينية تنقذ ما يقرب من 13 مليار جنيه كانت تضيع "هدرًا وفسادًا وسرقة".

وأكد، أن الوزارة قررت وضع عدد كبير للسلع التموينية، وألا تقتصر على الزيت والسكر والأرز مع إعطاء الحرية للمواطن، متابعاً أنه تم البدء بـ20 سلعة.

وأضاف أن بقال التموين أصبح يتحصل على هامش ربحه فقط مباشرة من المواطن، مؤكداً أنه لا يوجد اعتراضات على جودة السلع الجديدة، ولكن هناك بعض الاعتراضات على كيفية تطبيق المنظومة، موضحاً أن المرحلة الانتقالية من المنظومة القديمة للجديدة تأخذ وقتًا، لأنه تغيير يتطلب إدراك جميع الأطراف ومن الطبيعى أن يكون هناك ارتباك فى البداية، مشيراً إلى أن هناك بعض أشخاص تأثرت سلبًا من المنظومة ولا تريد نجاحها.

وقال الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن التغيير عملية جراحية صعبة تحتاج لجرأة وإقدام ومواجهة، مؤكدًا أن المنظومة الجديدة لرغيف الخبز والسلع التموينية منعت التهريب تمامًا، مشيرًا إلى أنهم سيعلنون عن افتتاح خط تليفون ساخن لكل ما هو متعلق بالتموين، موضحًا أنهم لديهم خطوط ولكنها ليست بالمهنية والأداء والمستوى المطلوب.

وأوضح "حنفى"، أن هذا الخط سيكون محترفًا بالطريقة المتعارف عليها بشركات الاتصالات، مضيفًا أنه بمثابة جهاز رقابى يمكن للمواطنين أن يبلغوا عن المخالفات وستنتقل أجهزة الرقابة أو مباحث التموين لمكان الشكوى فورًا.

ولفت وزير التموين، إلى أنهم نجحوا فى تخفيض سعر كيلو اللحم إلى 39 جنيهًا فى المجمعات الاستهلاكية، وفى تخفيض سعر كيلو الدواجن إلى 14.75 جنيه فى المجمعات الاستهلاكية، متابعًا أنهم يدرسون مع وزارة الإسكان أن يتم تخصيص مواقع يتمكنوا من خلالها من إنشاء مجمعات استهلاكية لتخدم بعض المناطق، مشيرًا إلى أن الجمعيات الاستهلاكية من يوم إنشائها كانت تخسر، ولكن منذ انضمامها للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين أصبحت تحقق أرباحًا.

وقال الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه يسعى للانتهاء من تفعيل منظومة الخبز قبل الموعد المحدد لذلك، موضحًا أنه محدد لها أن تنتهى فى شهر 12، وإنهم سيعملون على إنجازها بعد شهرين ونصف من الآن، مشددًا على أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يتابع المنظومة الجديدة بأدق تفاصيلها بشكل كبير، لافتاً إلى إنه مهتم بالأمور ويعلم فى تفاصيلها ويتابعها باهتمام شديد كما أنه يعمل على إزاحة الحواجز أمام أى فكرة فى مصلحة المواطن.

وأضاف "حنفى"، أنه من حق المواطنين إضافة المواليد الجدد على بطاقة الخبز وليس بطاقة التموين، لافتاً إلى أن الزحام على استخراج بطاقات التموينية الجديدة مؤقت وسيختفى مع الوقت، مطالباً المواطنين فى المحافظات التى لم يطبق بها النظام التقدم لاستخراج البطاقات حالياً حتى يتجنبوا الزحام.

وأكد "وزير التموين"، أنه لا توجد مشاكل فى احتياطى السلع فهناك قمح يكفى لـ31 ديسمبر و500 ألف طن سكر ولا توجد مشاكل فى السلع الإستراتيجية، مؤكداً أنه لو كان هناك تأخير فى بعض السلع التموينية فهو ليس بسبب نقص السلع أو النقود، ولكن لأننا قررنا نزولها بمواصفات وعبوات معينة.


موضوعات متعلقة..

وزير التموين لـ"خالد صلاح": المنظومة الجديدة للخبز والسلع منعت التهريب



وزير التموين لـ"خالد صلاح": المنظومة الجديدة أنقذت 13مليارا من السرقة


وزير التموين لـ"خالد صلاح": نخصص 22 مليار جنيه لدعم رغيف الخبز









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن

للبلاغات يقولوا لك لازم اسم صاحب الفرن

عدد الردود 0

بواسطة:

كيمو

كاذبون

حكومة كاذبون خلف اخوان كاذبون

عدد الردود 0

بواسطة:

طه عبدالهادى طه

فين التموين

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف جمال الدين عبد الغنى البرانى

وزير اية دوله

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد السيد اجمد جوده

مضروبين على قفانا ياسياده وزير التموين منك ومن البقالين ؟؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

]دعم ايه اللي انت جاي تقول عليه

عدد الردود 0

بواسطة:

على

اسمع كلامك اصدقك

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس/محمود خفاجى

احنا تعبنا خلاص

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالعاطي الأسيوطي

أضغاث أحلام

عدد الردود 0

بواسطة:

Ragaa

شكوى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة