موجز الاقتصاد.. المالية تحاصر الصناديق الخاصة.. وعودة استثمارات"ساويرس"

الخميس، 28 أغسطس 2014 04:30 م
موجز الاقتصاد.. المالية تحاصر الصناديق الخاصة.. وعودة استثمارات"ساويرس" وزير المالية هانى قدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الخميس، عددا من الأخبار المهمة فى قطاعى الاقتصاد والبورصة، وكان على رأسها إعلان وزير المالية عن دراسة إدخال تعديل تشريعى لتنظيم عمليات الصرف من أرصدة الصناديق والحسابات الخاصة، بحيث تخضع عمليات الصرف للقواعد القانونية المطبقة على كل الجهات العامة، وذلك فيما يخص المناقصات والمزايدات التى تجريها هذه الصناديق والحسابات الخاصة أو صرف أجور ومكآفات للعاملين بها.
كما أعلن منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة، عن دراسة الوزارة حاليا لتخصيص منطقة صناعية لصناعة الفوسفات فى محافظة أسوان، موضحا أنه تم إصدار قرارات تقيد تصدير الفوسفات الخام للخارج وذلك لإعطائه القيمة المضافة، وإمكانية إستخدامة فى تصنيع الأسمدة الفوسفاتية.
بالإضافة إلى اتفاق وزارة الصناعة مع الحكومة الإيطالية لصرف 45 مليون يورو للمشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الفترة المقبلة، على أن يتم تخصيصها للمناطق الاكثر فقرا والتى تحتاجها مناطق الصعيد.

فى حين قال موقع "بلومبرج" الأمريكى، إن رجل الأعمال المصرى الملياردير نصيف ساويرس يخطط لإعادة جزء من أعماله إلى مصر، فى ظل تنامى الطلب على البناء فى الشرق الأوسط، وذلك بعد 13 شهراً على نقل شركة أوراسكوم لصناعات البناء إلى هولندا.
وأخيرا إغلاق مؤشرات البورصة تعاملاتها على صعود جماعى بدعم من مشتريات جانب المستثمرين المصريين بينما اتجهت تعاملات الأجانب العرب للبيع. ليربح رأس المال السوقى 1.19 مليار جنيه، ليصل 524.258 مليار جنيه، مقارنة بــ 523.069 مليار جنيه إغلاق أمس.

وأغلق مؤشر البورصة الرئيسى EGX30 على صعود بلغت نسبتة 0.56% ليصل إلى 9435.05 نقطة، كما أغلق مؤشر EGX70الشركات الصغيرة والمتوسطة على صعود بنسبة 0.24%، ليصل عند 658.72 نقطة ،كما أغلق مؤشر EGX100 الأوسع نطاقا على صعود بنسبة 0.34% ليصل عند 1168.85 نقطة.

- "المالية": نعد تعديلا تشريعيا لإحكام الرقابة على الصناديق الخاصة

- وزير التجارة:منطقة صناعية جديدة للفوسفات بأسوان بعد تقييد تصديره

- وزير الصناعة: 45 مليون يورو للمشروعات الصغيرة من الحكومة الإيطالية

- "بلومبرج": نصيف ساويرس يخطط لإعادة جزء من أعماله إلى مصر

- البورصة تغلق على صعود جماعى وتربح 1.19 مليار جنيه


موضوعات متعلقة:


- موجز الصحف العالمية: ناصف ساويرس يخطط لإعادة جزء من أعماله إلى مصر

- موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهراً








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة