موجز الصحف العالمية: ناصف ساويرس يخطط لإعادة جزء من أعماله إلى مصر

الخميس، 28 أغسطس 2014 02:53 م
موجز الصحف العالمية: ناصف ساويرس يخطط لإعادة جزء من أعماله إلى مصر ناصف ساويرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اهتمت وسائل الإعلام الأجنبية، الصادرة صباح اليوم الخميس، بالعديد من القضايا الشرق أوسطية، وعلى رأسها مصر، وسلطت الضوء مجموعة من القضايا الاقتصادية والاجتماعية، كما نعت المحامى الحقوقى البارز أحمد سيف الإسلام.

وقال موقع "بلومبرج" الأمريكى، إن رجل الأعمال الملياردير نصيف ساويرس يخطط لإعادة جزء من أعماله إلى مصر، فى ظل تنامى الطلب على البناء فى الشرق الأوسط، وذلك بعد ثلاثة عشر شهراً على نقل شركة أوراسكوم لصناعات البناء إلى هولندا.

وأشار الموقع إلى أن شركة أوراسكوم فى هولندا، والتى يشغل ساويرس منصب مديرها التنفيذى ويعد أكبر مساهم فيها، قد وافقت على فصل أعمال البناء والأسمدة، وسيسعى إلى بيع أسهم فى البناء، حسبما قالت الشركة فى بيان لها.

وقال ساويرس فى لقاء مع المستثمرين والمحللين بالفيديو كونفرانس، إن الطرح العام الأول فى مصر سيتم إما فى الربع الرابع من عام 2014 أو الربع الأول من العام المقبل.

فيما نعت صحيفة الجارديان البريطانية المحامى الحقوقى البارز أحمد سيف الإسلام، الذى توفى أمس، ووصفته بأنه إحدى الشخصيات الرائدة فى النشاط الاجتماعى المصرى.

وقالت الجارديان، إن سيف الإسلام امتدت مسيرته المهنية على مدار أربعة عقود، وعمل على عدة قضايا مهمة متعلقة بحقوق الإنسان فى مصر، حسبما قالت منظمة العفو الدولية، وكان معارضاً لا يكل للرئيس الأسبق حسنى مبارك، ودافع عن كريم عامر أول مدون مصرى يحاكم لكتابته على الإنترنت، كما دافع عن عشرات المحتجين الذين تم اعتقالهم خلال إضرابات العمال عام 2008.

بينما سلطت صحيفة "يو إس إيه توداى" الأمريكية الضوء على الراقصات فى مصر، وردود الفعل العنيفة ضدهن، على حد قولها، رغم أن الرقص الشرقى يعد تقليداً فى البلاد.

وتحدثت الصحيفة فى البداية عن راقصة أمريكية تشتهر باسم لونا، وتقول إنها تخرجت فى جامعة هارفارد، بل إنها حتى حصلت على درجة الماجستير منها، قبل أن تأتى إلى مصر بمنحة دراسية فى عام 2008، وكانت فكرتها أن تؤلف كتاباً عن الرقص.

وتقول لونا، واسمها الحقيقى ديانا إيسبوزيتو، البالغة من العمر 31 عاماً، إنها تعمل بدوام كامل فى العمل الذى تحبه، لكن ليس من السهل عليها وعلى أخريات العمل كراقصة فى المراكب السياحية والملاهى الليلية التى تحتضن الرقص الذى يحبه المصريون أيضاً.

وإليكم مجموعة من أبرز الأخبار:

الصحف البريطانية: روبرت فيسك: الفلسطينيون انتصروا ببقائهم فى غزة واستمرار حماس.. أحمد سيف الإسلام أحد الشخصيات الرائدة فى النشاط الاجتماعى المصرى.. اعتقال شقيقة مفجرى مارثون بوسطن فى الولايات المتحدة


الصحف الأمريكية: نصيف ساويرس يخطط لإعادة جزء من أعماله إلى مصر.. الراقصات يواجهن رد فعل عنيف فى مصر.. السعودية توفد وزاءها إلى الدوحة لإصلاح الصدع الخليجى


"بلومبرج": نصيف ساويرس يخطط لإعادة جزء من أعماله إلى مصر


الديلى تليجراف: اعتقال شقيقة مفجرى مارثون بوسطن فى الولايات المتحدة


رويترز: السعودية أرسلت 3 أمراء إلى الدوحة لإصلاح الصدع الخليجى


الصحافة الإسبانية: وزير الاقتصاد بحكومة فالس الثانية سيكون الرجل القوى لرئيس الوزراء.. 22 ألف شخص من العالم يشاركون بمهرجان "الطماطم "بإسبانيا.. أكثر من 10 آلاف إسبانى يواجهون خطر الطرد من ألماني


محافظ جنوب سيناء يناقش مع وفد أذربيجانى تطوير السياحة فى البلدين



صحيفة عبرية: المبادرة المصرية كشفت خلافات بين مشعل وهنية


تأجيل الدورى العام فى إسرائيل بسب الأوضاع الأمنية


ليبرمان: على إسرائيل تحرير "الشرق الأوسط" من حركة حماس


هاآرتس: غزة فى انتظار تطبيق الوعود بعدما أصابها من دمار



موضوعات متعلقة
موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهراً










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة