التنظيم الدولى للإخوان يجتمع الأسبوع المقبل لمواصلة مؤامراته ضد مصر.. مصادر: يبحث الضغط على حماس لسحب شكرها للقاهرة على جهود وقف إطلاق النار وتوجيهه لتركيا.. خبراء:الجماعة تحاول منع تقرب الحركة من مصر

الجمعة، 29 أغسطس 2014 03:47 م
التنظيم الدولى للإخوان يجتمع الأسبوع المقبل لمواصلة مؤامراته ضد مصر.. مصادر: يبحث الضغط على حماس لسحب شكرها للقاهرة على جهود وقف إطلاق النار وتوجيهه لتركيا.. خبراء:الجماعة تحاول منع تقرب الحركة من مصر إبراهيم منير القيادي بالتنظيم الدولي لجماعة الإخوان
كتب سمر سلامة - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مقربة من جماعة الإخوان أن التنظيم الدولى للجماعة سوف يضغط على حركة حماس لسحب شكرها لمصر على موقفها من الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار والهدنة بين غزة وإسرائيل، فى الوقت الذى قلل فيه خبراء من إمكانية اتخاذ التنظيم الدولى مواقف ضد حماس.

وقالت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن التنظيم الدولى للجماعة، سوف يعقد اجتماعا الأسبوع المقبل لبحث الرسالة، التى وجهت فيها حماس الشكر لمصر على دورها فى حل الأزمة.

ورجحت المصادر أن التنظيم الدولى لجماعة الإخوان سوف يطالب حماس بأن تسحب هذا الشكر، وأن توجه الشكر إلى رجب طيب أردوغان الرئيس التركى على دعمه لغزة، موضحا أن تواصلا سيتم خلال الفترة المقبلة، من أجل مطالبة حماس بسحب البيان الأخير عن شكر مصر.

من جانبه، قال الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، خالد الزعفرانى، إن بيان حركة الحماس الذى أصدرته لتوجيه الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى لمجهوداته فى حسم المفاوضات بين المقاومة فى قطاع غزة وقوات الاحتلال الإسرائيلى يدل على تقديرهم لهذه المجهودات، مؤكدا على أهمية الموقف المصرى تجاه غزة.

وأضاف الزعفرانى فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن جماعة الإخوان المسلمين تسعى إلى مصالحها الشخصية وليست للمصلحة الوطنية، مشيرا إلى أنها قدمت مصلحتها الشخصية على المصلحة الوطنية، عندما وصلت لحكم مصر.

وأكد الخبير فى الشئون الإسلامية أن التنظيم الدولى لجماعة الإخوان المسلمين يستمد قوته من قوة التنظيم فى مصر، وأنه ليس له قيمة عالمية، ولن يستطيع اتخاذ أى موقف تجاه حماس.

من جانبه قال أحمد بان، الخبير بالجماعات الإسلامية، "إن حركة حماس لها شأن متقدم فى التنظيم العالمى للإخوان، مشيرا إلى أن وتيرة تصعيد التنظيم الدولى ضد حماس عقب بيان الشكر سوف تزداد، خلال الفترة المقبلة.

وأضاف بان : "حماس تعلم أن تحالفها الشديد مع الإخوان أضر بها وبالقضية الفلسطينية، وبالتالى فهى ستحاول الابتعدا شيئا فشيئا، وستحاول تقوية علاقاتها بمصر، وهو ما سيحاول التنظيم العالمى للجماعة منعه بشتى الطرق".


موضوعات متعلقة ..


تنظيم الإخوان الدولى فى ورطة عقب شكر حماس لمصر بعد وقف عدوان الاحتلال.. وعضو تحالف الجماعة يدعو الحركة لسحب بيانها.. و"التجمع": يعتبرون القاهرة عدوا أكثر من إسرائيل.. وباحث: المقاومة فضحت "الإرهابية"


بالصور.. قيادات الإخوان الهاربة فى أحضان أردوغان خلال الاحتفال بتنصيبه.. الرئيس التركى الجديد يعد الجماعة بمواصلة دعمها.. وخبراء: اللقاء لاستمرار لدعم التنظيم الدولى ضد الثورة المصرية


الرئاسة التركية تدعو قيادات الإخوان لحضور حفل تنصيب "أردوغان".. حشمت ودراج وشرابى أبرز الحضور.. و"العدالة والتنمية" ينظم حفل عشاء على شرفهم..و"بان":الخليفة العثمانى الجديد يتصرف كعضو فى التنظيم الدولى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة