موجز الصحافة المحلية: خيرت الشاطر يجهز وثيقة جديدة لإنقاذ "الإخوان"

السبت، 13 سبتمبر 2014 12:16 ص
موجز الصحافة المحلية: خيرت الشاطر يجهز وثيقة جديدة لإنقاذ "الإخوان" المهندس خيرت الشاطر المرشد العام لجماعة الإخوان
إعداد أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى وكان أبرزها ما انفردت به جريدة "اليوم السابع" بشأن وثيقة يعدها خيرت الشاطر نائب مرشد الإخوان لإنقاذ الجماعة تخلو من الاعتذار وتسعى لفتح باب مع الدولة ومصادر تؤكد: لا تصالح مع القتلة.

ونشرت جريدة "الأهرام" فى مستهل صفحتها الأولى، فى إطار توجهات الدولة للانفتاح على العالم والترويج للاستثمار فى مصر قام وزراء الصناعة والتجارة والاستثمار والتموين بجولات فى عدد من العواصم العالمية لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بمصر فى الوقت الراهن مع انطلاق مشروع قناة السويس الجديدة.

ويعقد الدكتور خالد حنفى وزير التجارة والتموين صباح اليوم مؤتمرا صحفيا عالميا للإعلان عن أضخم مشروع إماراتى سيقام بمنطقة محور قناة السويس، وأشار الوزير، عقب مشاركته فى ملتقى الاستثمار العربى بالعاصمة السودانية الخرطوم، إلى أن الكثير من المستثمرين العرب أبدوا رغبتهم فى الاستثمار بمنطقة محور قناة السويس خاصة فى مجالات إقامة صوامع الغلال ومشروعات النقل البحرى واللوجستيات والاستفادة من الموقع المتميز للمنطقة.


وأبرزت جريدة "الأخبار" إلقاء المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء كلمة رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال افتتاحه أعمال الدورة 41 لمؤتمر العمل العربى غداً الأحد الذى تستضيفه مصر تحت رعاية الرئيس السيسى.

وكشفت جريدة "المصرى اليوم" فى تصريح خاص لها على لسان هانى قدرى، وزير المالية، قوله عن اتجاه الحكومة لتعميم تطبيق منظومة الكروت الذكية للوقود على مستوى الجمهورية، نهاية العام الجارى، بعد تجهيزها للتعميم على مستوى الجمهورية، عقب نجاح تجربة التشغيل التجريبى لها فى محافظة بورسعيد، مضيفاً إن إطلاق المنظومة فى أيدى الحكومة، وإن رفع أسعار الوقود سينفذ ضمن خطة شاملة أعدتها الوزارة، لترشيد الدعم ليصل إلى مستحقيه.

ونقلت جريدة" الشروق" نقلاً عن مصدر حكومى قوله إن القاهرة فتحت قنوات اتصال مع أطراف داخل نظام حكم الرئيس السورى بشار الأسد من أجل بلورة أفكار "لم تصل بعد إلى مستوى المبادرة" بهدف إنهاء الأزمة السورية والقضاء على خطر تنظيم "داعش" وجبهة النصرة وغيرها من الجماعات الإسلامية المسلحة التى قفزت على الثورة الشعبية فى سوريا.


موضوعات متعلقة..


موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرا


موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة السادسة مساءً


موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة العاشرة مساءً


موجز الأنباء العاجلة.. ضبط خلية إرهابية لـ"أنصار بيت المقدس" بالعريش


موجز الصحافة العالمية: زعيم "داعش" على رأس المطلوبين أمريكيا


موجز الاقتصاد..دعوة صندوق النقد لزيارة مصر.. والبورصة تخسر 12 مليارا


موجز المحافظات:استشهاد رقيب شرطة ومجند برصاص مجهولين بالمنيا والعريش










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة