"الحق فى الدواء" يتقدم ببلاغ للنيابة العامة ضد "حساسين"

الأحد، 14 سبتمبر 2014 01:24 م
"الحق فى الدواء" يتقدم ببلاغ للنيابة العامة ضد "حساسين" سعيد حساسين
كتبت دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم المركز المصرى للحق فى الدواء، ببلاغ إلى النيابة العامة، برقم 1206 لسنة 2014، ضد الصيدلى سعيد حساسين، لبيعه لمستحضرات غير مسجلة فى وزارة الصحة.

وأضاف المركز فى بلاغه، أنه عقار الكرياتين الأصلى، إنتاج (شركة إس إتش فارما) لصاحبها سعيد حساسين، غير مطابق للمواصفات القياسية المصرية لمستحضرات التجميل رقم 5884 لسنة 2007، وذلك لعدم تدوين أى من المكونات الأساسية على العبوة، وعدم تدوين بلد المنشأ باللغة العربية، بجانب احتوائه على مواد مجهولة المصدر.

وأشار البلاغ أيضا إلى أن حساسين يقوم بترويج بعض المنتجات العشبية، باعتبارها تؤدى إلى العديد من الفوائد الطبية كتقوية المناعة وتحسين وظائف القلب والجهاز الهضمى والمفاصل، والتخسيس، مشيرا إلى أن 18 مستحضرا غير مسجلين جميعها بوزارة الصحة، وأن عددا كبيرا منها أثبتت التحاليل الطبية أنها تؤدى لمضاعفات على الكلى واضطراب نبضات القلب، بجانب إعلانه عن مستحضرات غير مسجلة بالقنوات الفضائية، من بينها إعلانات عن منتج لعلاج فيروس سى، غير مسجل بوزارة الصحة.

وطالب المركز فى بلاغه، الحد من انتشار الإعلانات عن الأدوية مجهولة المصدر، فى 36 قناة فضائية، حيث تبث تلك القنوات إعلانات يبثون حوالى 115 إعلانا عن مستحضرات غير مسجلة بوزارة الصحة.


أخبار متعلقة:


ضبط مديرة مركز "سعيد حساسين" لبيعه أعشابا غير صالحة للاستهلاك الآدمى



"جنح السويس" تقضى بحبس المعالج بالأعشاب سعيد حساسين 3 سنوات



"سعيد حساسين" من السعودية: لست هاربا وأنا حاصل على تراخيص لمنتجاتى.. وأبحث مقاضاة وزيرة الصحة و"الصيادلة" بسبب تصريحاتهما.. ولم يغلق فروع لشركتى ولم يتم التحقيق معى أو استدعائى للنائب العام



بعد انفراد "اليوم السابع" بمصادرة منتجات شركة "حساسين" للأعشاب الطبية لعدم تسجيلها بـ"الصحة" وخطورتها على صحة المواطنين.. الأمن يبحث عن الصيدلى مالك الشركة لضبطه وإحضاره.. والمتهم مطلوب فى 10 قضايا



وزيرة الصحة تغلق مركز "حساسين للأعشاب" وتحيل مالكه للنائب العام










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة