ننشر تحقيقات النيابة العامة فى قضية مصنع العبور المنهار.. مقاول التسليح المتهم: لم أكن أعلم أن المبنى ليس له ترخيص ببناء الطابق الثالث.. وصاحب المصنع كان معى وأصيب فى الانهيار وهرب

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 01:40 م
ننشر تحقيقات النيابة العامة فى قضية مصنع العبور المنهار.. مقاول التسليح المتهم: لم أكن أعلم أن المبنى ليس له ترخيص ببناء الطابق الثالث.. وصاحب المصنع كان معى وأصيب فى الانهيار وهرب مصنع العبور المنهار
كتب محمد قاسم - حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على تحقيقات النيابة العامة فى قضية مصنع العبور المنهار، والتى باشرها المستشار محمد يوسف رئيس النيابة مع مقاول التسليح الذى وجهت له النيابة تهمة مخالفة الأصول الفنية فى البناء، ما تسبب فى مقتل 5 أشخاص حتى الآن بعد انتشال جثثهم من تحت الأنقاض وإصابة 23 عاملا آخرين.

وقال المقاول المتهم ويدعى "عبد الرحمن عبد الله عبد الرحمن" فى التحقيقات، إن صاحب المصنع "موسى رمزى بشاى" اتفق معه على بناء الطابق الثالث بالمبنى وأثناء عملية البناء كان متواجدا مع صاحب المصنع داخل المصنع وفوجئ بانهيار المبنى.

وأضاف المتهم أن صاحب المصنع "موسى" أصيب بإصابات متفرقة وقت انهيار المبنى لكنه تركه وأسرع بالهروب وعلم بعد ذلك أن المصنع صادر له ترخيص ببناء دور أرضى وأول وثانى فقط ولم يكن يعلم بذلك.

ووجهت النيابة العامة بإشراف المستشار مؤمن سالمان المحامى العام لنيابات شمال القليوبية تهمة التسبب فى مقتل عدد من العمال، وإصابة آخرين لعدم مراعاته الأصول الفنية أثناء قيامه ببناء المصنع.


يذكر أن عاملاً لقى مصرعه وأصيب 20 آخرون فى حادث انهيار المصنع أثناء قيام صاحب المصنع، ويدعى موسى رمزى بتعلية الطابق الثالث حيث انهارت الخرسانة على الطابقين الأول والثانى.


وأكدت التحريات الأولية لرجال المباحث أن المصنع مرخص له ببناء طابقين فقط وأن الطابق الثالث المنهار ليس له قرار ترخيص وتولت النيابة التحقيق والتى أمرت برئاسة محمد يوسف بسرعة ضبط وإحضار صاحب المصنع والمهندس القائم على العمل وتحريات المباحث حول الواقعة وبيان عما إذا كان الطابق المنهار قد صدر له قرار تعلية من عدمه.

فيما قامت أجهزة الأمن والحماية المدنية بالقليوبية اليوم باستخراج جثة عامل خامس من تحت الأنقاض فى حادث انهيار مصنع للصباغة مكون من ثلاثة طوابق بالعبور.

من جانبه أكد المقدم حازم سعد رئيس مباحث قسم العبور، أن أجهزة الأمن والدفاع الوطنى بالمحافظة تمكنت منذ قليل من انتشال جثة للمدعو "محمود محمد عبد المجيد".

وأكد اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية أن أجهزة الدفاع والحماية المدنية بالقليوبية قد رفعت من حالة الطوارئ بمحيط المصنع، وتم الدفع بعدد من الكلاب البوليسية لتفقد آثار الانهيار تحسبا لوجود جثث للعمال.


موضوعات متعلقة


بعد انهيار مصنع العبور ومصرع 2 وإصابة 18.. محافظ القليوبية: تشكيل لجنة فنية لتقدير الخسائر.. التقديرات المبدئية 500 مليون جنيه.. والتضامن: صرف تعويضات لأسر المتوفين والمصابين ‎









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة