أهالى شباب لجأوا للهجرة غير الشرعية: أبناؤنا اعتقلتهم السلطات الليبية منذ 8 سنوات.. وشاهدنا صورهم فى قبضة الشرطة.. والخارجية قالت "ابحثوا عنهم بأنفسكم".. ونطالب الرئيس السيسى بالتدخل

الخميس، 18 سبتمبر 2014 07:48 ص
أهالى شباب لجأوا للهجرة غير الشرعية: أبناؤنا اعتقلتهم السلطات الليبية منذ 8 سنوات.. وشاهدنا صورهم فى قبضة الشرطة.. والخارجية قالت "ابحثوا عنهم بأنفسكم".. ونطالب الرئيس السيسى بالتدخل هجرة غير شرعية – صورة أرشيفية
الشرقية – فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدموع أغرقت وجههم التى ظهر عليها الشقاء من الحزن على فراق فلذات أكبادهم، الذين حاولوا السفر إلى إيطاليا بطريقة غير شرعية هربا من جحيم الفقر والمرض ولتوفير حياة كريمة لأسرهم، ناشد أهالى أكثر من 200 شاب بالعديد من قرى مركز بلبيس ومنيا القمح الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالوقوف بجوارهم بعد أن خذلتهم وزارة الخارجية وتخلت عنهم، وقالت لهم "ابحثوا عن أبنائكم بأنفسكم".

التقى "اليوم السابع" بعددٍ من الأهالى الذين انقطعت أخبار أبنائهم منذ 8 سنوات، وأسرهم يعيشون فى حزن على فراقهم، بعد سفرهم فى هجرة غير شرعية، إلى إيطاليا.

يهبط سماسرة السفر غير الشرعى على القرى ليجدوا كل ترحاب، ويقومون بتجميع الأموال من شباب القرى، حيث يتقاضى السمسار من 20 إلى 30 ألف جنيه من كل شاب يرغب فى السفر إلى إيطاليا، ومنهم من يرهن منزله أو يقوم ببيع أغراضه لتوفير المبلغ المطلوب.

أهالى 73 شابا بقريتى بنى هلال والنعامنة التابعتين لمركز منيا القمح وبقريتى همشا وإبراش بمركز مشتول السوق وقرية الجوسق مركز بلبسس، يعيشون فى حزن بعد أن انقطعت أخبار أبنائهم منذ 8 سنوات.

ويقول أهالى المفقودين "إحنا مش عايزين حاجة من الرئيس السيسى غير أنه يرجع لينا أولادنا الشباب اللى زى الورد اللى سافروا بتاريخ 01/07/2006 عشان الفقر، إحنا عايزين الرئيس يسمع صوتنا، كأب ويحس بالنار اللى بتكوى قلوبنا منذ 8 سنوات، ودموعنا التى لم ولن تجف على فقدان فلذات أكبادنا".

فيما قال محمد إبراهيم البحر موظف بالمعاش ومقيم بنى هلال، إن نجله أحمد سافر مع مجموعة من شباب القرية منذ 8 سنوات، فى هجرة غير شرعية إلى إيطاليا من خلال حلاق بالقرية، يقوم بتسفير الشباب مقابل 20 ألفا عن كل شاب.

وأضاف لـ"اليوم السابع" أنه فقد الاتصال بنجله منذ اليوم الأول االذى ترك فيه القرية، وأنه عثر من أحد الأهالى بكفر الشيخ على صورة بها العديد من الشباب المسافرين مع أبنائهم وهم فى قبضة السلطات الليبية، مما جعلهم يتنفسون مرة أخرى، وتجدد الأمل لديهم فى العثور على أبنائهم أحياء.

فيما انهمرت العديد من الأمهات فى البكاء الشديد الذى منعهن من الكلام على فقدان فلذات أكبادهن، وأنهن يعملن فى الحقول الزراعية بعد وفاة أزواجهن، ودفعن كل ما لديهن للسماسرة لسفر أبنائهن، لكى يكونوا عونا لهن.

وقال أهالى المفقودين إنهم لا يقدرون على دفع أى مبالغ مالية، للمحامين، للبحث عن أبنائهم فى السجون الليبية، بعد أن أنفقوا كل ما لديهم خلال فترة غيابهم 8 سنوات.

وينشر "اليوم السابع" أسماء الشباب المهاجرين والقابعين فى السجون الليبية منذ 8 سنوات نتيجة الهجرة غير الشرعية، وجميعهم كانوا فى بداية العشرينات من العمر فى الوقت الذى سافروا فيه، وحتى الآن انقطعت أخبارهم.

أحمد صابر ذكى
محمود عبد الغنى محمد
على عبد الحكيم
مصطفى حسن على
نظمى حسن على
أحمد ومحمد ساهر السيد
طارق محمد سالم
أحمد عبد الفتاح عوض السيد
ربيع إبراهيم
تامر زغلول على
أحمد محمد إبراهيم
عبد الله عوض عبد الله
شريف حسن محمد السيد
صبحى صلاح محمد
محمد شوقى زاهر
عبد الكريم إبراهيم
محمد مصطفى محمد
رمضان وأشرف قاسم عبد الستار
شحتة السيد عبد الجليل
علاء رفعت مصطفى عبد السميع
عبد الله حسنى عبد الفتاح فودة
محمود السيد ذكى
محمد حلمى هارون عبد الهادى
ربيع حسن خليل

بالإضافة إلى العشرات من شباب قرى كفر إبراش ودهمشة والجوسق وميت جابر.

والدة أحمد الشباب المفقودين

	والدة أحمد الشباب المفقودين


والد أحد الشباب المفقودين

	والد أحد الشباب المفقودين


والدة أحد الشباب المفقودين


	والدة أحد الشباب المفقودين




أخبار متعلقة..


"القومى للبحوث الجنائية": وراء الهجرة غير الشرعية عصابات منظمة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة