موجز الاقتصاد.. هشام رامز: 1.1 مليون طلب على شهادات استثمار القناة

الأحد، 21 سبتمبر 2014 04:45 م
موجز الاقتصاد.. هشام رامز: 1.1 مليون طلب على شهادات استثمار القناة هشام رامز محافظ البنك المركزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم، الأحد، العديد من الأحداث الاقتصادية الهامة، يأتى على رأسها عقد محافظ البنك المركزى مؤتمرا دوليا لعرض نتائج طرح شهادات قناة السويس، والذى أكد خلاله أن الحصيلة النهائية للشهادات بلغت 64 مليار جنيه خلال 8 أيام، وعدد طلبات الشراء 1.1 مليون طلب، وهو إنجاز كبير لمصر.

وخلال المؤتمر قال رامز، إن جميع محافظات الجمهورية اكتتبت فى شهادات استثمار قناة السويس. وإن إقليم قناة السويس سوف يكون به استثمار محلى وأجنبى، لافتًا إلى أن البنوك قادرة على تمويل المشروعات مع دراسة كل حالة، وأن الاستثمار الأجنبى، والمواطنين لديهم الحماس للمشاركة فى أية مشروعات، مؤكدًا أنه قرر أن يقوم حائزى شهادات استثمار قناة السويس بالاحتفاظ بالشهادات بعد انتهاء مدة الشهادات وصرفها من البنوك.

وأضاف رامز إن حجم المتعاملين الجدد مع البنوك كان 350 ألف مواطن انضموا للقطاع المصرفى، خلال فترة طرح شهادات القناة.

وقد أنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها اليوم الأحد، على تراجع جماعى، مدفوعة بعمليات بيع من قبل المستثمرين المصريين، تأثرا بعدد من التفجيرات فى القاهرة اليوم، فى حين مالت تعاملات العرب والأجانب نحو الشراء، وتراجع مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" بنسبة 0.11%، وتراجع مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 0.08%.

وفى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" قال أحمد الزينى رئيس الشعبة العامة لمواد البناء فى الاتحاد العام للغرف التجارية، أن هناك 6 سفن من الحديد التركى وصلت إلى ميناء دمياط اليوم بإجمالى كميات 40 ألف طن، حيث تتراوح كل سفينة من 5 إلى 7 آلاف طن، وأضاف الزينى، أن الكميات سيتم تفريغها وإدخالها السوق المحلى غدا الاثنين، كما تراجعت أسعار طن الحديد التركى القادم إلى مصر بقيمة 50 جنيها، ليباع إلى المستهلك النهائى بقيمة 4850 جنيها للطن، بعد أن كان بـ 4900 جنيه.

وقال مصدر بالهيئة العامة للبترول للعمليات اليوم الأحد، أنه تقرر زيادة كميات البنزين والسولار لمواكبة أى زيادة فى الاستهلاك قد تحدث فى أول يوم دراسى، ومنعا لحدوث تكدس داخل المحطات.

وفى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أشار المصدر أنه تم زيادة الكميات المطروحة داخل السوق منذ مساء أمس السبت، بكافة المحطات بنسب تصل إلى 10% فى السولار والبنزين لمواكبة زيادة الاستهلاك خلال الموسم الدراسى.

وأعلن الچيولوچى عمر طعيمة رئيس هيئة الثروة المعدنية، أن مشروع قانون الثروة المعدنية الجديد الذى وافق قسم التشريع بمجلس الدولة على بنوده بصورة نهائية الهدف منه تعظيم القيمة المضافة وزيادة العائدات المالية للدولة من ثرواتها المعدنية من خلال تعديل رسوم الإيجارات والإتاوات للخامات التعدينية السارية منذ عام 1956 والتى لم يطرأ عليها أى تغيير وبما يتناسب مع الأسعار العالمية الحالية.

وخلال نشرة المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية لشهر أغسطس الصادرة عن المركز اليوم كشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار اليوم الأحد، تراجع حاد بفرص العمل المتاحة خلال شهر يوليو الماضى والمعلن عنها بالنشرة القومية للتشغيل، مسجلة 3.91 ألف فرصة فى يوليو الماضى، مقابل 22.54 ألف فرصة فو يونيو الماضى، بنسبة تراجع شهرية قدرها 82.7%، فى حين بلغت نسبة التراجع على أساس سنوى 58.4%.



موضوعات متعلقة:


موجز الصحافة العالمية: السيسى يتمتع بثقة كبيرة بالنفس


موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهراً

هشام رامز: 1.1 مليون طلب على شهادات استثمار القناة خلال 8 أيام

هشام رامز: 350 ألف مواطن جديد انضم للقطاع المصرفى بطرح شهادات القناة

البورصة تتراجع جماعيا نهاية التداولات بسبب تفجيرات القاهرة

40 ألف طن حديد تركى تصل ميناء دمياط وتراجع أسعاره 50 جنيها للطن

البترول: 10% زيادة فى السولار والبنزين بالمحطات فى أول يوم دراسى

عمر طعيمة: قانون الثروة المعدنية الجديد يستهدف زيادة العائدات للدولة

مركز المعلومات: 82.7% تراجعا بفرص العمل المتاحة فى يوليو الماضى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة