ممثلو الأحزاب يكشفون تفاصيل لقاء "الأهرام" بالشباب.. طالبوا بتعديل قانونى التظاهر والانتخابات وزيادة تمثيلهم بالبرلمان..وتفعيل دور الدولة لنشر الثقافة والوعى.. و"النجار" يؤكد: رفع نتائج الجلسة للرئاسة

الأحد، 21 سبتمبر 2014 02:25 ص
ممثلو الأحزاب يكشفون تفاصيل لقاء "الأهرام" بالشباب.. طالبوا بتعديل قانونى التظاهر والانتخابات وزيادة تمثيلهم بالبرلمان..وتفعيل دور الدولة لنشر الثقافة والوعى.. و"النجار" يؤكد: رفع نتائج الجلسة للرئاسة مؤسسة الأهرام
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف عدد من الشباب المشاركين فى اللقاء الأول المغلق الذى عقدته مؤسسة الأهرام الصحفية، برئاسة الدكتور أحمد السيد النجار، رئيس مجلس الإدارة، أمس السبت، بشباب الأحزاب والقوى السياسية، عن تفاصيل اللقاء، الذى تركز على دورهم فى هذا التوقيت الحرج، إلى جانب مناقشة عدد من القضايا المهمة، أهمها الحفاظ على حلف 30 يونيو، وتعديل قانون تنظيم الحق فى التظاهر والاجتماعات.

وأوضح الشباب، فى تصريحاتٍ لهم، أن اللقاء هو الأول ضمن سلسلة لقاءات أوصى بها الرئيس عبد الفتاح السيسى، لتكون قناة اتصال بين أجهزة الدولة والشباب، للتعرف على رؤيتهم فى مستقبل مصر، والقضايا المجتمعية الشائكة فى مختلف المجالات.

من جانبه، قال عمر الجندى، أمين عام شباب جبهة الإنقاذ، إن الشباب المشاركين فى الندوة ركزوا على التوصية بضرورة تعديل قانون التظاهر، والتأكيد على ضرورة الإفراج عن الشباب المحتجزين بموجب هذا القانون.

وأضاف أمين عام شباب جبهة الإنقاذ، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أنه تطرق فى كلمته خلال ورشة العمل، إلى المعوقات التى تواجه الشباب أثناء المشاركة فى الانتخابات خاصة، والتمثيل فى الحياة السياسية بشكل عام، مطالبًا بضرورة تعديل قانون الانتخابات الحالى بما يضمن تمثيلاً قويًا حقيقيًا للشباب على قوائم الأحزاب السياسية.

ولفت إلى أن الدكتور أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة الأهرام، أكد لهم أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يهتم بهذا اللقاء، موضحاً لهم أنه سيتم رفع نتائج تلك الجلسة للرئاسة لعرضها على رئيس الجمهورية.

وفى السياق ذاته، أكدت أميرة العادلى، عضو حزب المصريين الأحرار، وعضو تنسيقية 30 يونيو، أن الندوة تركزت على أكثر القضايا جدلاً فى المرحلة الحالية، متمثلة فى قانونى التظاهر والانتخابات، وتمكين الشباب فى الحياة السياسية، لما تسببه تلك القضية من احتقان بين الشباب ومؤسسات الدولة.

وأضافت عضو حزب المصريين الأحرار، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، لقد طالبنا بزيادة تمثيل الشباب على قوائم الأحزاب فى الانتخابات البرلمانية، وعدم الاكتفاء بما خصصه القانون 18 مقعدًا للشباب، خاصة أن الشباب ليس فى استطاعتهم المنافسة على المقاعد الفردية.

ولفتت عضو تنسيقية 30 يونيو، إلى أن الشباب المشاركين فى الندوة طالبوا بزيادة تمثيل القائمة فى الانتخابات البرلمانية إلى نسبة 50%.

وأوضحت "العادلى"، أن تلك الندوة هى بداية لسلسلة جلسات أخرى لطرح وتناول رؤية الشباب لمستقبل مصر، فيما يخص الاقتصاد والعدالة الاجتماعية والقضايا الشائكة والجدلية فى المجتمع، مشيرة إلى أن الجلسة المقبلة ستكون خلال الأسبوعين المقبلين.

وتابعت، "الدكتور أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة الأهرام، أكد لنا أن تلك الجلسات سيكون لها تفاعل ومشاركة خاصة من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى شدد على اهتمامه بخلق قنوات تواصل مع الشباب".

بدوره، قال محمد نبوى، المتحدث الرسمى لحزب تمرد "تحت التأسيس"، لقد طالبنا خلال الندوة بضرورة تفعيل دور الدولة فى نشر الثقافة والوعى لدى الشباب، من خلال وزارة الثقافة، ووزارة الشباب والرياضة، من خلال إعداد الشباب لتوضيح رؤية للمستقبل.

وأضاف المتحدث الرسمى لحزب تمرد "تحت التأسيس"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، لقد ركزنا أيضاً على ضرورة معالجة بعض العيوب بين أوساط الشباب، وأبرزها عدم استطاعتهم لعب الدور رقم 2، فالجميع يريد لعب الدور رقم 1، ويرغب أن يكون النجم وأن تُسلط عليه الأضواء، مشدداً على أن ذلك عيب يجب التخلص منه، كى يتمكنوا من تقديم ما ينفع المجتمع.

وأكد نبوى، ضرورة توحد الشباب، ومواجهة الفرقة والتشتت اللذان دبا بينهم، من أجل الحصول على تمثيل قوى فى البرلمان، ليمكنهم من التعبير عن رؤاهم فى التشريعات المقبلة، بالإضافة إلى ضرورة عدم التلون بشكل التحالف الانتخابى الذى ينضمون إليه، والحفاظ على خط سياسى ثابت يعبر عن رؤيتهم السياسية، مضيفاً "لو لم يمثل الشباب فى البرلمان المقبل بنسبة جيدة، فلا يلوموا أحدًا على ذلك إلا أنفسهم".

ولفت إلى أنه تقدم بمذكرة رسمية للدكتور أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة الأهرام، يطالبه فيها بضرورة النظر للكيانات المشاركة فى الجلسات المقبلة، وتنقيح تلك الكيانات، والاقتصار على الفاعلة فى الشارع منها، حتى يكون هناك نتائج فاعلة لتلك اللقاءات.

وأوضح أنهم داعمون لرؤية المجلس القومى لحقوق الإنسان فى تعديل قانون التظاهر، لافتاً إلى أن ما أقره المجلس من ملاحظات على القانون يتطابق مع رؤية تمرد.



أخبار متعلقة..


تمرد:شددنا على ضرورة مواجهة الفُرقة والتلون بين الشباب فى ندوة الأهرام









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة