موجز الصحف العالمية: ضربة بريطانيا لـ"داعش" فى العراق بالغة الأهمية

الأحد، 28 سبتمبر 2014 03:19 م
موجز الصحف العالمية: ضربة بريطانيا لـ"داعش" فى العراق بالغة الأهمية جانب من الضربات الجوية لداعش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عدداً من الأخبار التى نشرتها الصحف العالمية اليوم الأحد، والتى بدورها اهتمت بردود الأفعال المنتظرة من قبل التنظيمات المتطرفة فى سوريا والعراق بعد الأسبوع الأول من بدء الحملة الدولية تحت قيادة أمريكا لتوجيه ضربات عسكرية لأهداف تنتمى إلى التنظيم الأصولى "داعش" وتنظيم "خورسان" داخل سوريا.

وعلقت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية فى افتتاحيتها اليوم على قيام بريطانيا بتوجيه ضربات جوية ضد داعش فى العراق، وقالت إنه لا أحد يشك فى أن كل أنواع المشكلات قادمة مع إسقاط القنابل البريطانية على العراق مجددا، إلا أنه كان الشىء المناسب والأخلاقى الذى يجب القيام به.

ورأت الصحيفة أن قرار استئناف العمليات العسكرية القتالية البريطانية فى العراق والذى أيده البرلمان وتم تنفيذه أمس بالغ الأهمية فى تأثيره السياسى المباشر، ولكنه أيضا وللأسف لا يمكن التنبؤ بأبعاده الاستراتيجية والأمنية على المدى الطويل.

ومن جانبها، تناولت صحيفة "إندبندنت" البريطانية فى افتتاحيتها أيضا التدخل البريطانى فى العراق، وطالبت بإعطاء الدبلوماسية فرصة، وقالت إنها لا تعارض الضربات الجوية، لكن العمل الصعب يتعلق بالتفاوض.

وتحدثت الصحيفة عن قرار بريطانيا المشاركة فى الضربات الجوية ضد داعش فى العراق، وقالت إنه يقال عادة "إن عدم القيام بشىء ليس خيارا، لكنه هكذا دائما، وفى بعض الأحيان يكون أفضل خيار، لكن مع مواصلة قوات داعش تقدمها الوحشى فى العراق، هو خيار يجب أخذه بجدية، وفى النهاية صوت 43 نائبا فقط بالبرلمان البريطانى ضد هذا الشىء الذى اقترحه رئيس الحكومة البريطانى ديفيد كاميرون يوم الجمعة".

وقالت صحيفة نيويورك تايمز إنه لا حليف للولايات المتحدة معرض لتهديد تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق وسوريا، أكثر من تركيا، كما لا توجد بلد يمكنها لعب دور أهم فى التحالف الذى يقوده الرئيس باراك أوباما فى مواجهة التنظيم الإرهابى.. وأضافت أن تركيا كانت تحجم عن المشاركة فى الائتلاف الدولى ضد ما يعرف بتنظيم داعش، جزئيا بسبب الصراع الجارى على حدودها مع سوريا.

وتشير الصحيفة إلى المعارك التى جرت، الأسبوع الماضى، بين مقاتلى الدولة الإسلامية والقوات الكردية للدفاع عن قرية كوبانى، المنطقة الكردية المحاصرة التى تشهد صراعا شرسا بين أكراد سوريا والتنظيم الإرهابى.

وإليكم أبرز مجموعة من الأخبار والتقارير المنشورة اليوم بالصحف العالمية..

الأوبزرفر: قرار مشاركة بريطانيا فى ضرب داعش بالغ الأهمية


إندبندنت: يجب إعطاء الدبلوماسية فرصة بالعراق رغم تدخل بريطانيا العسكرى


واشنطن بوست: أوباما انتقل سريعا من مرحلة "عدم وجود استراتيجية" لمعركة كاملة ضد داعش


فوكس نيوز: صاحب حادثة "أوكلاهوما" على صلة بإمام مسجد مرتكبى تفجيرات بوسطن



موضوعات متعلقة:

موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرًا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة