"الصحة":لا إصابات وبائية أو أمراض معدية بين الحجاج المصريين حتى الآن

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 04:10 ص
"الصحة":لا إصابات وبائية أو أمراض معدية بين الحجاج المصريين حتى الآن الدكتور عمرو قنديل وكيل وزارة الصحة لشئون الطب الوقائى
كتبت دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عمرو قنديل، وكيل وزارة الصحة لشئون الطب الوقائى، أنه لم يسجل حتى الآن أى إصابات وبائية أو أمراض معدية بين الحجاج المصريين، وأن كل الحالات التى استقبلتها عيادات بعثة الحج الطبية التابعة لوزارة الصحة، تعد حالات مرضية عادية.

وأضاف لـ"اليوم السابع" أن كامل أعضاء البعثة الطبية، وعددهم 350 شخصا متواجدين حاليا بمقار العيادات، التابعة للبعثة، لخدمة الحجاج المصريين، موضحا وجود تنسيق كامل بين أعضاء البعثة والسلطات السعودية، لتحويل أى حالة مرضية تستدعى دخول المستشفى، إلى المستشفيات القريبة من مكان تواجد الحجاج، بجانب المرور الدورى للمشرفين على البعثة على المستشفيات السعودية، للتسجيل أى حالة موجود فى تلك المستشفيات من الحجاج المصريين، لتلقى العلاج.

الجدير بالذكر أن اللواء شاكر الكيال، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية، ورئيس بعثة حج القرعة، أعلن أمس الأحد، ارتفاع حالات الوفيات بين صفوف حجاج البعثة المصرية إلى 9 حالات، وذلك بعد وفاة حاج من بعثة حج التضامن.


موضوعات متعلقة..


الصحة: خروج مصاب الإيبولا من المستشفى خلال أيام بعد استكمال فحوصاته الطبية.. العينات أثبتت شفاءه التام من الفيروس.. واستمرار الإجراءات الوقائية بالمطارات والموانئ لرصد أى حالات مشتبه بإصابتها بالمرض









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة