بالصور..لتجنب فضيحة جنيفر لورانس..نقدم لك أساليب سحرية لحماية هاتفك الذكى من "الهاكرز"..فعّل خصائص الأمان واستخدم كلمة سر قوية لكل تطبيق لزيادة الحماية..لا تفتح البلوتوث ولا تستخدم "واى فاى"بمكان عام

الأربعاء، 03 سبتمبر 2014 09:11 م
بالصور..لتجنب فضيحة جنيفر لورانس..نقدم لك أساليب سحرية لحماية هاتفك الذكى من "الهاكرز"..فعّل خصائص الأمان واستخدم كلمة سر قوية لكل تطبيق لزيادة الحماية..لا تفتح البلوتوث ولا تستخدم "واى فاى"بمكان عام تفعيل خصائص الأمان
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد اختراق هواتف نجمات هوليوود ونشر صورهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى بدأ الجميع يعانى من حالة القلق وعدم الاطمئنان والخوف من الوقوع فى أمر مماثل ونشر صورهم ورسائلهم الشخصية ومشاركاتها مع الآخرين، خاصة بعد حدوث هذه الظاهرة فى أغلب دول العالم المتقدمة والنامية.

وأصبح المخترقون يمتلكون أسلحة جديدة وملتوية ومعقدة لتنفيذ هذه الاختراقات، لذلك قدم موقع listosau بعض الخطوات الهامة لحماية الهاتف الذكى من الاختراق.

- اعرف مزايا هاتفك

معظم أصحاب الهواتف الذكية لا يعرفون حتى نصف ميزات الهاتف الخاص بهم، وكيفية تفعيل ميزات الأمان التى تتكفل بحماية بعض الأساسيات على الهاتف، لذلك عليك التعرف أكثر على خصائص الأمان وتفعيلها بطريقة صحيحة وهى خطوة بدائية.

- استخدام كلمة سر لكل تطبيق

هناك تطبيقات منتشرة داخل المتاجر المختلفة تمكنك من وضع كلمة مرور لكل تطبيق وكل أيقونة على هاتفك وأهمها الصور والرسائل ومواقع التواصل الاجتماعى، وهذا سيجعل من الصعب الدخول وتخمين كل رقم لكل أيقونة، ومن المهم أن تكون الكلمة قوية وغير تقليدية يمكن تخمينها بسهولة.

- إغلاق البلوتوث

من المهم والضرورى جدا إغلاق البلوتوث وعدم مشاركة الواى فاى مع عدد من المستخدمين لأن محترفى الاختراق قادرون على التسلل لهاتفك من هذه الثغرة غير المتوقعة وإرسال فيروسات تدمر هاتفك وتنقل كافة بياناتك ومحتويات هاتفك لهم بكل سهولة.

- تحميل برنامج قوى للفيروسات

من البدائى أن يقوم كل مستخدم تحميل تطبيق محاربة فيروسات من أجل تنظيف الهاتف من حين لآخر وتحميل النسخ الحديثة منه حتى لا يكون فى الهاتف ثغرات تجعله غير آمن وتسهل من عملية اختراقه.

- لا تستخدم واى فاى فى الأماكن العامة

إذا كنت لا تثق فى شبكة الواى فاى التى تتصل بها فى الأماكن العمومية لا تفعل ذلك لأن هذا خطر كبير على هاتفك وبعض الشبكات تكون متاحة مجانا خصيصا لجذب المستخدمين وسرقة معلومات خاصة منهم.

- لا تضغط على لينكات ضارة

هناك العديد من الروابط التى تقابلها يوميا، وإذا لم تعرف مصدر الرابط لا تقم بالضغط عليه لأن نقرة واحدة كفيلة بتمكين الهاكرز من اختراق هاتفك.


تفعيل خصائص الأمان


إغلاق البلوتوث


تحميل برنامج قوى للفيروسات


لا تضغط على لينكات ضارة


عمل باسورد لكل تطبيق



موضوعات متعلقة

بالصور.. سامسونج تقتحم الأسواق بـ"نوت 4”.. شاشة كبير 5.7 بوصة.. و3 جيجابايت رام.. وكاميرا 16 ميجابكسل عالية الجودة.. وأجهزة استشعار ببصمة الإصبع ومعدل ضربات القلب وقلم فائق الحساسية للتعامل مع الشاشة ‎









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة