بالصور.. "داعش" يحلم باحتلال إسبانيا.. "الموندو": التنظيم الإرهابى ينشر صوراً لمعالم أثرية إسبانية عليها علمه الأسود.. ووزير الداخلية: اعتقال التكفيريين الإسبان المنضمين للتنظيم فور عودتهم للبلاد

الخميس، 04 سبتمبر 2014 07:28 م
بالصور.. "داعش" يحلم باحتلال إسبانيا.. "الموندو": التنظيم الإرهابى ينشر صوراً لمعالم أثرية إسبانية عليها علمه الأسود.. ووزير الداخلية: اعتقال التكفيريين الإسبان المنضمين للتنظيم فور عودتهم للبلاد علم داعش على المعالم الأثرية الإسبانية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الموندو" الإسبانية فى تقرير لها نشرته، اليوم الخميس، على موقعها الإلكترونى إن تنظيم "داعش" هدد إسبانيا بأنه سيقوم بهجمات تعيده إلى الأندلس كما كان، وقام بنشر تسجيل فيديو باللغة الإسبانية قال فيه إن "هذه الأرض ملكا لأجدادهم".

وأشارت الصحيفة إلى أن "داعش" قام بنشر العديد من الصور من المعالم الأثرية الإسبانية ويوجد عليها علم التنظيم، مما يعد تهديدا واضحا للهجوم على تلك المعالم الأثرية فى إسبانيا.

وظهر فى تسجيل الفيديو الذى نشر على المواقع الاجتماعية فى يوليو الماضى كل من نور الدين المجدوبى وصلاح الدين اللذين قالوا: "إسبانيا أرض أجدادنا وسنعيد فتحها مرة أخرى إن شاء الله".

ونشر "داعش" صورا تهديدية لإسبانيا على المواقع الاجتماعية فعلى سبيل المثال قام على تويتر بنشر صورة لقصر الجعفرية بمدينة ثاراجوثا بإسبانيا وعليها العلم الأسود الخاص بالتنظيم الإرهابى، كما نشروا صورة علم التنظيم أيضاً على عدة أماكن أخرى مثل قصر الحمرا فى غرناطة.

وأوضحت الصحيفة أن وزير الداخلية الإسبانى خورخى فيرنانديز دياز كان أكد أن ما لا يقل عن 51 تكفيرياً من إسبانيا توجهوا إلى كل من سوريا والعراق ليشاركوا فى الصراع الدائر فى الدولتين بعد انضمامهم لـ"داعش" التى ظهرت مؤخراً، وتابع قائلاً: "إن جميع التكفيريين الإسبان المنضمين لداعش سيتم اعتقالهم بعد عودتهم من سوريا والعراق".

يذكر أن "داعش" يسيطر على جزء كبير من العراق وسوريا، وتهديده لم يكن للدول العربية فقط مثل سوريا والعراق ولكنه وصل إلى إسبانيا، بعد أن نشر التنظيم فيديو على شبكة الإنترنت خلال المواقع الاجتماعية يهدد من خلاله إسبانيا، وهذا الفيديو استمر فقط 59 ثانية.



خريطة إسبانيا


أحد أعضاء داعش خلف مجموعة من الرؤوس المقطوعة


علم داعش وفى الخلفية معالم إسبانيا


خريطة من اليمن جنوباً وصولاً للقوقاز شمالاً



موضوعات متعلقة..

"التليجراف": ذابح الصحفيين الأمريكيين من أصول مصرية.. وتؤكد: التكفيرى البريطانى "جون" نشأ فى لندن ووالده تورط فى عمليات إرهابية مع أيمن الظواهرى.. وتكشف: بدأ حياته مغنى "راب" حتى وصل لتنظيم "داعش"


خبير عراقى : "داعش" دمر عشرات الجوامع والأضرحة فى الموصل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة