السلفيون يرضخون للأوقاف.. ويعلنون الالتزام بالقانون وعدم اعتلاء المنابر اليوم.. ومصادر: برهامى والشحات وفريد لن يخطبوا الجمعة.. ونائب الدعوة لـ"اليوم السابع": لم أصعد المنبر رغم حصولى على شهادة أزهرية

الجمعة، 05 سبتمبر 2014 01:05 ص
السلفيون يرضخون للأوقاف.. ويعلنون الالتزام بالقانون وعدم اعتلاء المنابر اليوم.. ومصادر: برهامى والشحات وفريد لن يخطبوا الجمعة.. ونائب الدعوة لـ"اليوم السابع": لم أصعد المنبر رغم حصولى على شهادة أزهرية ياسر برهامى نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية
كتب محمد إسماعيل - كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر سلفية، أن قيادات الدعوة السلفية لن يعتلوا المنابر اليوم، لإلقاء خطبة الجمعة، نظرًا لعدم حصولهم على تصاريح من وزارة الأوقاف.

وقالت المصادر، لـ"اليوم السابع"، إن الشيخ ياسر برهامى نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، والشيخ أحمد فريد عضو مجلس إدارتها، والمهندس عبد المنعم الشحات المتحدث الرسمى، والشيخ محمود عبد الحميد عضو مجلس إدارة الدعوة، والشيخ أحمد حطيبة عضو مجلس الإدارة، لن يلقوا خطبًا اليوم، مشيرة إلى أن الشيخ محمد إسماعيل المقدم القيادى بالدعوة لم يلقِ خطب الجمعة منذ فترة بعيدة، وليس بسبب الأزمة الراهنة.

وأشارت المصادر، إلى أن منع قيادات الدعوة السلفية من الخطابة سبب حالة من الاستياء الشديد لدى أبنائها، موضحين أن قرار الشيوخ بعدم إلقاء الخطب يأتى لمنع التصعيد مع الأوقاف وتفاقم الأزمة بشكل أكبر.

ومن جانبه قال المهندس صلاح عبد المعبود، عضو مجلس شورى الدعوة السلفية، إن الشيخ ياسر برهامى حاصل على شهادة أزهرية فى الشريعة بتقدير جيد جدًا، ولا يجوز منعه من الخطابة فى المساجد، مشيرًا إلى أن الدعوة ملتزمة بالقانون بعدم اعتلاء من لم يحصل على تصاريح من الأوقاف.

وأضاف "عبد المعبود"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه يحق لوزارة الأوقاف أن تراقبه حين يصعد المنبر، وإذا خالف يُعاقب، موضحًا أن الدستور ينص على المساواة، لافتًا إلى وجوب صعود المنبر للحاصلين على شهادة من الأزهر.

فيما قال الشيخ ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، إنه لم يعتلِ منبر أى مسجد خلال الجمعة الماضية، موضحًا أنه حاصل على شهادة أزهرية.

وقال "برهامى"، فى تصريح مقتضب لـ"اليوم السابع"، "لم اعتلِ منبر المساجد الجمعة الماضى، وأحمل شهادة أزهرية"، رافضًا التعليق على ما إذا كان هناك تواصل الآن مع وزارة الأوقاف.



أخبار متعلقة:


مصادر: برهامى والشحات وفريد لن يلقوا خطب الجمعة غدا لعدم منحهم تصاريح













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Mahmoud

قرار خاطىء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة