على غرار فيلم "ذا تريمنال".. صحفى يابانى يعيش فى مطار موسكو لمدة شهرين

الأربعاء، 05 أغسطس 2015 08:10 ص
على غرار فيلم "ذا تريمنال".. صحفى يابانى يعيش فى مطار موسكو لمدة شهرين الصحفى اليابانى "أبو"
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عندما مثل الممثل الرائع توم هانكس فيلم "ذا تريمنال" الذى جسد فيه شخصية مسافر من دولة غريبة يضطر للبقاء فى المطار لشهور، لم يكن يعلم أن الخيال سيتحول إلى واقع، وأن الصحفى اليابانى "توسيو أبو" سيضطر للبقاء فى المطار لمدة شهرين فى المكان المخصص للطائرات الترانزيت والسبب أنه لا يرغب فى العودة إلى بلاده بل ويطلب رسميا الحصول على الجنسية الروسية.

وقال موقع الـ"أوديتى سنترال" الأمريكى: إن "أبو" -36 عاما- أكد أن سبب خروجه من بلده هو أنه أصبح من الصعب بل من المستحيل على أى صحفى أن ينشر الحقيقة فى اليابان، وذلك بسبب قانون الحفاظ على السرية".

وأضاف الموقع موضحا أن المنطقة التى سكن فيها "أبو" لمدة شهرين فى المطار لا تملك الحكومة الروسية طرد أى شخص منها، وأنه كان يتكفل بمصاريف نفسه، ويعيش على مسئوليته الخاصة، بالإضافة على أنه قدم طلبا رسميا للحكومة الروسية للحصول على الجنسية ولكنه لم يلق ردا حتى الآن.

ودخل "أبو" لمطار موسكو فى ليلة التاسع والعشرين من مايو، إلا أن السلطات رفضت إدخاله للبلد لأن تأشيرته تنتهى فى الثلاثين من نفس الشهر، لذا ظل قابعا هنا لمدة شهرين حتى أصبحت ملابسه رثة، وأصبح يشحذ ثمن الطعام من المسافرين.

وبعد عناء 60 يوما أكد "أبو" أنه سيستمر فى العيشة فى المطار حتى تقبل الحكومة الروسية إعطاءه الجنسية.



"أبو" عاش شهرين فى المطار



"أبو" وأصدقاؤه من المسافرين فى مطار موسكو










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة