فصل توأم ملتصق من الرأس بعد 20 ساعة فى غرفة العمليات

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 05:00 ص
فصل توأم ملتصق من الرأس بعد 20 ساعة فى غرفة العمليات أول صورة للتوأم الملتصق من الرأس بعد 20 ساعة فى غرفة العمليات
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لأول مرة بعد 13 شهرًا استطاع الأطباء فصل الطفلين "أنس" و"جواد" بعد نجاح العملية النادرة للفصل بين رأسيهما، فى 20 ساعة داخل غرفة العمليات.
 
 
ونقل الموقع البريطانى "ديلى ميل" أول صورة للطفلين فى سريرين منفصلين وسط تأكيدات بنجاح العملية من الدكتور "جيمس جوودريتش" جراح الأعصاب المتخصص فى عمليات فصل التوأم الملتصقة من الرأس، حيث قام بإجراء العملية فى 20 ساعة، واكتشف الطبيب أثناء إجرائه للعملية تقاسم التوأم للأنسجة الوعائية بشكل أكثر تعقيدًا مما توقعوا.
 
 
وقال "جيمس": "العملية كانت صعبة على "أنس" حيث وضعته فى موقف حرج كان سيدفع حياته ثمنا له خاصة مع انخفاض معدل ضربات قلبه، والعملية فى حد ذاتها كانت معقدة للغاية، تحدث لكل ولادة توأم واحدة من بين 2.5 مليون ولادة فى العالم، وهما حاليًا يمكثان فى غرفة العناية المركزة حتى التئام الجروح قبل إدخالهما مركز لإعادة التأهيل، وأتمنى ألا تظهر مضاعفات على أحدهما بسبب العملية، لأن هناك احتمال أن تتأثر حركتهما بسبب حالة الالتصاق التى كانا عليها من قبل، ولكن مع جلسات التأهيل سنتمكن من التغلب على هذه المضاعفات".
 
 
من جانبها أعربت الأم بالدموع عن فرحتها وقالت إنها تتمنى أن يتم شفاؤهما نهائيا ليعودا إلى المنزل بدون مضاعفات.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

..بصرف النظر عن العمليه المعقده والمهنيه العاليه للجراح استوقفتني نقطه انسانيه .اهديها للمتنطعين الذين ( يكفرون ) اى انسان غير مسلم فمن الواضح والجلى ان الطفلين انس وجواد مسلمين والدكتور جيمس كما تزعمون ( كافر ) هذا الكافر انقذ حياة طفلين مسلمين وادخل الفرحة والسعاده على قلوب والديهما وذويهم .واى فرحه واى سعاده .جزاك الله كل الخير يادكتور جيمس يا( انسان) وياريت تفهموا يعني ايه انسان ويعني ايه انسانيه ..والف مبروك نجاح العمليه ياانس انت وجواد ولوالديكم واتم الله عليكم نعمة الشفاء ..ويامن تكفرون الناس بطلوا نطاعه ...واستقيموا يرحمكم الله .

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

شكرا للاستاذه/امنيه فايد

شكرا للاستاذه/امنيه فايد على هذا الخبر المفيد مع امنياتي للانسان ان يفهم يعني ايه انسان ويعني ايه انسانيه ..وفي هذا المضمار لابد ان نذكر بكل خير المصري الصعيدي الجدع الذي ترك العالميه وجاء الى مصر ليداوي ويعالج قلوب اهله المصريين .السير الدكتور مجدي يعقوب .جزاك الله كل خير على ماقدمته ومتقدمه لاهل بلدك ...استقيموا يرحمكم الله .

عدد الردود 0

بواسطة:

نشات رشدي منصور : الذي مازالت عيونه تذرف دمعا

هذه. هي. الانسانية. الحقة

الانسان. الذي. يبن. ... والذي. يعط الحياة. لمرضي في حكم الموت. ... ومن. يقتل. الحياة. ويسلبها من الودعاء. المسالمين. .... رسالة. لكل. مريض. بداء. حب. الانتقام. لعل الله. يرشده الي. طريق. الصواب. . (((. وشكرا. لمحررة. المقال. ))) ---------------------------------

عدد الردود 0

بواسطة:

نشات رشدي منصور

هناك. فرق بين و بين

من يخفف الامات. المرضي ويفرح. القلوب. المعذبة وبين. من يقلق. راحة الاخرين بالغلو. في. طلب الاتعاب. .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة