حالة الطقس اليوم الجمعة 21/10/2016 فى مصر والدول العربية

الجمعة، 21 أكتوبر 2016 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الجمعة 21/10/2016 فى مصر والدول العربية الطقس - أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قراؤنا الأجلاء نقدم توقعات حالة الطقس فى مصر والدول العربية اليوم الجمعة 21/10/2016.
 
 

حالة الطقس اليوم فى مصر

 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الجمعة طقس معتدل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الكثيفة صباحا على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد متكاثرة على السواحل الشمالية، حيث الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار هناك والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
 
 

الطقس فى الأردن

 
 
يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة، وتبقى الأجواء فى اليومين المقبلين لطيفة ومعتدلة فى معظم المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
 
 
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى فى مناطق عمان اليوم ما بين 28 - 16 درجة مئوية، وفى المناطق الشمالية 31 - 16 والمناطق الجنوبية 28 - 14 وتصل العظمى فى مدينة العقبة إلى 35 والصغرى 23 درجة مئوية.
 
 

الطقس فى العراق

 
       
المرتفع جوى القادم من البحر المتوسط سيستمر تأثيره وينحسر بعد الظهر عن المنطقتين الوسطى والجنوبية لتقدم امتداد منخفض جوى من البحر الأحمر ليكون الطقس فى المناطق كافة صحوا يتحول فى المنطقتين الوسطى والجنوبية إلى غائم جزئى".
 
 

الطقس فى المغرب

 
 
تستمر درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها العامة نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 3 - 4 درجات مئوية، وتسود أجواء مُشمسة ومائلة إلى الحرارة فى عموم المناطق، وحارة نسبياً فى الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح متغيرة الاتجاهات خفيفة السرعة صباحاً، تتحول إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة عصراً ومساءً وفى ساعات المساء والليل، تسود أجواء لطيفة فى عموم المناطق، وترتفع نسب الرطوبة قليلاً مُقارنة مع الليالي الماضية، وتكون الرياح شمالية غربية، خفيفة الى معتدلة السرعة.
 
 

الطقس فى فلسطين

 
 
يكون الجو غائماً جزئياً، ويطرأ انخفاض  طفيف فى درجات الحرارة لتصبح أدنى من  معدلها السنوى العام بقليل، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة وارتفاع الموج خفيف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة