"ترامب" يقلص الفارق فى التصويت المبكر.. وصحيفة: كلينتون تتقدم بشكل "طفيف"

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 04:01 م
"ترامب" يقلص الفارق فى التصويت المبكر.. وصحيفة: كلينتون تتقدم بشكل "طفيف" هيلارى كلينتون مرشحة الانتخابات الأمريكية
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، أن المرشحة الديمقراطية للرئاسة هيلارى كلينتون أحرزت تقدم طفيف على منافسها الجمهورى دونالد ترامب فى التصويت المبكر داخل الولايات المتأرجحة.

 

وأشارت الصحيفة الأمريكية، فى تقرير على موقعها الإلكترونى، الاثنين، أن نحو ربع الناخبين فى ولايات الحسم مثل فلوريدا وكولورادو ونيفادا، صوتوا بالفعل، حيث تظهر المؤشرات تقدم كلينتون على منافسها الصاخب.

 

وصوت نحو 21 مليون شخص فى جميع أنحاء الولايات المتحدة، حتى  الآن، ولن يتم احتساب الأصوات حتى يوم الانتخابات، لكن الصحيفة تقول إن الديمقراطيين المسجلين يفوق عددهم نظرائهم من الجمهوريين فى المناطق الرئاسية داخل الولايات المتأرجحة.

 

وبرزت ولاية كارولينا الشمالية، حيث بدأ التصويت أواخر الأسبوع الماضى، كواحدة من ساحات المعارك الأكثر إثارة فى الوصول إلى البيت الأبيض والسيطرة على مجلس الشيوخ.

 

واعتبرت نيويورك تايمز تقدم كلينتون على ترامب، وإن كان بفارق ضئيل، علامة على عدم تأثر شعبيتها الانتخابية بالأزمة الأخيرة المتعلقة ببريدها الإلكترونى، القضية الخاصة باستخدامها خادم إلكترونى خاص فى مراسلات وزارة الخارجية وقت أن كانت وزيرة.

 

وتجددت فضيحة البريد الإلكترونى الخاص بكلينتون، بعد أن أعلن جيمس كومى مدير الأف بى آى، العثور على 650 ألف رسالة بريد إلكترونى على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بهوما عابدين وطليقها أنتونى وينر، الذى انفصلت زوجته عنه أغسطس الماضى ويجرى التحقيق معه أيضا فى فضيحة جنسية.

 

وتشير بيانات التعريف الأساسى إلى أن الآلاف هذه الرسائل يمكن أن يكون قد تم إرسالها إلى أو من الخادم الخاص الذى استخدمته كلينتون عندما كانت وزيرة للخارجية، ذلك وفقا لأشخاص مطلعين.

 

وسيستغرق الأمر بضعة أسابيع أو أكثر، لتحديد ما إذا كانت تلك الرسائل تتعلق بالعمل خلال الفترة التى عملت فيها هوما عابدين مع كلينتون فى وزارة الخارجية وعما إذا كانت تضم معلومات سرية أو أدلة جديدة هامة فى قضية البريد الإلكترونى للوزيرة السابقة.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة