اليوم ذكرى وفاة "ستيف جوبز" مؤسس شركة أبل العملاقة

الأربعاء، 05 أكتوبر 2016 11:02 ص
اليوم ذكرى وفاة "ستيف جوبز" مؤسس شركة أبل العملاقة ستيف جوبز
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل اليوم ذكرى وفاة واحد من أهم الشخصيات التكنولوجيا فى التاريخ "ستيف جوبز" مؤسس شركة أبل الأمريكية العملاقة، والمدير التنفيذى ثم رئيس مجلس إدارتها، وليس هذا فقط بل هو أيضا الرئيس التنفيذى لشركة "بيكسار"، وعضو فى مجلس إدارة شركة والت ديزنى، وقبل أن يتوفى تمكن من أن يضع العلامات التجارية الأساسية وهى أجهزة ماك، والآيفون والآيباد التى تنتجها شركة أبل حتى الآن، والتى تسببت فى أن تكون الشركة من أكبر الشركات التكنولوجية قيمة فى العالم.

كانت بداية حياة "ستيف جوبز" صعبة للغاية فهو من مواليد عام 1955 وتم تبنيه من قبل "بول و كارلا جوبز، وقضى أغلب حياته فى كاليفورنيا، ولكنه بدأ الدخول فى عالم التكنولوجيا منذ سن الـ14 عندما تعرف على ستيف وزنياك وقضوا أغلب طفولتهم فى اختراع جهاز لاختراق الأجهزة الشهيرة.

 

واجه العديد من المشكلات داخل الشركة، حيث تم الاستغناء عنه وعاد مرة أخرى، وتمكن من إخراج الشركة من مشكلات وأزمات مالية متعددة، وتمكن من أن يضعها فى مكانة هامة خاصة بعد الكشف عن هواتف آيفون التى نقلت الشركة بشكل كبير.

بدأت حالته الصحية تدهور منذ عام 2004 وظهر جوبز بصورة عامة لآخر مرة فى 6 يونيو 2011 فى مؤتمر المطورين العالمى 2011، وبعدها وتقدم بطلب إجازة مرضية طويلة، وقبل وفاته صوت موظفى أبل بنسبة 95% عن رضائهم الشخصى عن أدائه كرئيس تنفيذى لشركتهم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة