القبض على 4 أشخاص بحوزتهم 14 مليون جنيه و579 ألف دولار فى الهرم

الخميس، 24 نوفمبر 2016 01:39 م
القبض على 4 أشخاص بحوزتهم 14 مليون جنيه و579 ألف دولار فى الهرم اللواء هشام العراقى مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، القبض على 4 أشخاص بحوزتهم مبالغ مالية ضخمة بعد أن تم إيقافهم أمس فى دائرة قسم شرطة الهرم يقودون سيارتين وبحوزتهم عملات مصرية وأجنبية مختلفة، وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرر محضرا بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

 

كان اللواء هشام العراقى مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، قد تلقى إخطارا  بقيام ضابط دورية أمنية أثناء تفقدها الحالة المنية فى دائرة قسم الهرم، بإيقاف سيارتين بعد أن اشتبهت فيهما، وبتفتيشهما عثر بداخلها على مبالغ مالية كبيرة، فتم التحفظ عليها، وتبين من الفحص أن المتهمين هم "ج. ع"، و"أ. ح"، و"م. ف"، و"س. م " من الفيوم يعملون فى تجارة المصوغات الذهبية بحوزتهم مبالغ مالية كبيرة عبارة عن 14 مليونا 215 ألفا و600 جنيه مصرى، و579 ألفا و965 دولارا، بقصد الاتجار فيها بالسوق السوداء.

 

تم التحفظ على المضبوطات واقتياد المتهمين إلى قسم الهرم، وتحرر المحضر رقم 60651 جنايات الهرم، وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة.

 

ومن جانبه أكد ميشيل إبراهيم حليم محامى المتهمين، أنه سيطلب من النيابة إخلاء سبيل موكليه استنادا إلى أن ضبطهم كان بدون إذن نيابة، وفى غير حالات التلبس المنصوص عليها  فى القانون على سبيل الحصر، وأنه سيدفع ببطلان إجراءات الاستيقاف، لأن المتهمين لم يكونوا فى موضع يثير الشك والريبة.

 

وقال "ميشيل" إن حيازة العملة المصرية أو الأجنبية  "مجرد الحيازة" لا يعاقب عليه القانون، وإنما يعاقب فى حال مخالفة أحكام البنك المركزى والاتجار بأسعار السوق السوداء، مؤكدا أن المبالغ المضبوطة مع المتهمين من حصيلة عملهم فى تجار المصوغات الذهبية، لأنهم تجار مصوغات بالفيوم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

طنيين

امال التلبس يكون ازاى

ناس معاهم المبالغ الضخمه دى هوه تحصيل ثمن الذهب داخل مصر بالدولار على اعتبار انهم باعو ذهب وبعدين من يبيع اذهب اصحاب ورش التصنيع وليس بائعى المنشغولات الذهبيه هم من يبيعو بالارقام الكبيره دى يعنى هم بالفعل تجار عمله

عدد الردود 0

بواسطة:

د علي عبد الرسول

الفيوم الفيوم ....مصنع الاٍرهاب الاخواني في مصر

بس خلاص والحدق يفهم؟؟؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة