صحيفة أمريكية: ضغوط تركيا فى سوريا تخاطر بإبطاء المعركة ضد داعش

الجمعة، 25 نوفمبر 2016 06:04 م
صحيفة أمريكية: ضغوط تركيا فى سوريا تخاطر بإبطاء المعركة ضد داعش تنظيم داعش
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة  "وول ستريت جورنال" الأمريكية، إن ضغوط تركيا لتوسيع المنطقة الأمنة فى سوريا تخاطر بإبطاء المعركة ضد داعش، حيث تخشى الولايات المتحدة أن تؤدى العملية العسكرية التركية إلى إبعاد المسلحين الأكراد المتحالفين مع واشنطن عن المعركة الأكبر من أجل تحرير مدينة الرقة.

وأشارت الصحيفة إلى أن العملية العسكرية التركية تضع قيودًا على التحالف الأكبر الذى تقوده أمريكا ضد داعش، مع محاولة التحالف طرد المتطرفين خارج الموصل، آخر معاقلهم فى العراق، والرقة عاصمة التنظيم الفعلية فى سوريا.

وتخشى إدارة أوباما أن هذه المواجهات ستحول أكراد سوريا عن هجوم الرقة، وتبطئ محاولة توجيه ضربة حاسمة لداعش، وقال مسئول عسكرى أمريكى إن لديهم بعض الحلفاء والشركاء الذين لا يحبون بعضهم بعضًا، وليس لهم مصالح مشتركة، ونريد أن نضمن أن يظل الجميع مركزًا على هزيمة داعش.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالوهاب همامي

التحالف التركي-الداعشي

العالم كله يعلم دور تركيا في دعم داعش وتشجيعه على ما يقوم به في كل من سورية والعراق حيث يحلم اردوغان بضم كل من حلب والموصل اللنين فقدتها تركيا اثر معادة لوزان سنة 1923. ..اضف الى ذلك تهريب داعش للنفط العراقي والسوري الى تركيا مرآى ومسمع من طائرات ما سمي بالتحالف الامريكي ضد داعش...وابرزت دراسة حديثة ان كل المواد التي استعملها داعش لتصنيع القنابل والمفخخات ...مصدرها تركيا...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة