"سبوتنيك": السفن الحربية الروسية أنقذت سوريا من هجوم صاروخى أمريكى

الخميس، 03 نوفمبر 2016 09:32 م
"سبوتنيك": السفن الحربية الروسية أنقذت سوريا من هجوم صاروخى أمريكى سفينة حربية روسية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الخبير العسكرى الروسى فلاديمير أفاسييف، أن قرار موسكو إرسال أسطول من السفن الحربية، وعلى رأسه حاملة الطائرات الأدميرال كوزنيتسوف إلى شرق البحر المتوسط، قد أنقذ الجيش السورى من قصف صاروخى أمريكى بصواريخ كروز.
 
وأضح الخبير الروسى خلال مؤتمر صحفى فى مركز الصحافة التابع لوكالة الأنباء الروسية الدولية "روسيا سيفودنيا" وفقًا لوكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" أن واشنطن قد نظرت فى الآونة الأخيرة إلى إمكانية مهاجمة القوات الحكومية السورية، بحجة تقرير للأمم المتحدة التى زعمت فيه بأن دمشق قد تستخدم الأسلحة الكيماوية.
 
وأشار فلاديمير أفاسييف إلى أن أمريكا كانت تعمل على تجهيز السفن الحربية لتوجيه ضربات بصواريخ كروز، ولكن المفاجأة كانت إرسال موسكو أسطول كبير من السفن الحربية إلى البحر المتوسط ما أدى لتبريد شهية البنتاجون.
 
وأضاف أفاسييف أن وجود السفن الروسية بين الجزائر وإيطاليا يستبعد احتمال نشر مجموعة بحرية لحلف شمال الأطلسى فى المنطقة، بالإضافة إلى أن السفن الروسية لم تظهر عن طريق الصدفة، ولكن هدفها القضاء على إمكانية إطلاق صواريخ كروز فى اتجاه سوريا.
 
وأشار المحلل أيضًا إلى أنه فى وقت سابق، تم نشر صواريخ الدفاع الروسية "إس-300" فى طرطوس ليتعامل مع أهداف مماثلة، لأن هذه الصواريخ قادرة على التعامل مع التهديدات التى قد تتعرض لها المكان من الصواريخ الباليستية، وكان قد مدد مجلس الأمن الدولى منذ يومين مهمة لجنة التحقيق فى الهجمات الكيميائية فى سوريا لمدة ـسبوعين للسماح بالتفاوض على تمديد التحقيق لمدة عام.
 
وأيد المجلس بالإجماع قرارًا تقدمت به الولايات المتحدة للتمديد لمدة أسبوعين مع اقتراب مواجهة أكبر على نتائج التحقيق الذى أظهر أن الحكومة السورية استخدمت الأسلحة الكيميائية، وخلصت اللجنة التابعة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية فى الأمم المتحدة إلى أن القوات الحكومية شنت ثلاث هجمات كيميائية على قرى فى 2014 و2015. إلا أن روسيا رفضت تلك النتائج وقالت إنها "غير مقنعة"، وقالت إنه يجب عدم فرض أية عقوبات على سوريا بسبب الهجمات بغاز الكلور.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة