ملاحقة بريطانية لإرهابى ساعد على تجنيد " ذباح داعش " محمد إموازى

الأحد، 14 فبراير 2016 12:20 م
ملاحقة بريطانية لإرهابى ساعد على تجنيد " ذباح داعش " محمد إموازى الشرطة البريطانية ـ صورة أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار تركيا



تحاول أجهزة الاستخبارات البريطانية اصطياد إرهابى بريطانى ساعد على تجنيد ذباح تنظيم داعش محمد إموازى أو "الجهادى جون" بعد أن هرب إلى تركيا للانضمام إلى زملائه الإرهابيين، وتخشى من قيامه بأعمال إرهابية فى بريطانيا.

وذكرت صحيفة "الديلى تليجراف" أن رباح طاهارى من برمنجهام هو قائد مجموعة متطرفة متصلة بتنظيم القاعدة، تعتقد وزارة الداخلية البريطانى أنها شكلت مجموعة إرهابية فى سوريا منذ أربع سنوات، تعمل على تجنيد المقاتلين البريطانيين.

وتعتقد أجهزة الاستخبارات أن الإرهابى ترك سوريا وانتقل إلى تركيا، حيث انضم إلى موقع "لينكدين" للتواصل الاجتماعى.

وتخشى أجهزة الاستخبارات البريطانية من أن طاهارى 46 عاما سيعود مرة أخرى إلى أوروبا لشن هجمات إرهابية. وشارك طاهارى فى العمليات الرئيسية فى سوريا، حيث تم تدريبه ومقاتليه على استخدام مجموعة كبيرة من الأسلحة.

وتشير التقديرات إلى أن ما يصل إلى 50 إرهابيا بريطانيا يختبئون فى تركيا، حيث يمكنهم التخطيط لشن هجمات إرهابية ضد الغرب فى مأمن من قصف الحلفاء.

وألقت أجهزة الأمن التركية فى شهر نوفمبر الماضى القبض فى "أين ديفيس" أحد أعضاء مجموعة "بيتلز" الذى كان يحرس الرهائن الأجانب الذين تم ذبحهم من قبل محمد إموازى المعروف أيضا باسم "الجهادى جون". ويتواجد "أين ديفيس" حاليا فى السجن فى تركيا حيث ينتظر تسليمه إلى بريطانيا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة