"المصريين الأحرار": الحكومة ستطرح فى برنامجها خطط للقضاء على الفساد

الخميس، 17 مارس 2016 08:41 م
"المصريين الأحرار": الحكومة ستطرح فى برنامجها خطط للقضاء على الفساد علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار
كتب: نورا فخرى - عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن الحكومة ستطرح فى برنامجها أمام البرلمان خطط قصيرة المدى لمدة عامين من شأنها تحسين حياة المواطن المصرى بجانب خطط مواجهة التحديات التى تواجها البلاد خاصة الاقتصادية.

وأضاف "عابد" لـ"اليوم السابع" أن رئيس الوزراء ناقش خلال لقاءه مع رؤساء الهيئات البرلمانية، جميع التحديات التى تواجه البلاد فى مقدمتها التحديات الاقتصادية خاصة مع ارتفاع سعر الدولار ومعدلات التضخم ووجود فجوة تمويلية قدرها 30 مليار، فى ظل زيادة سكانية سنوية قدرها 2.5% وبطالة قدرها 13%.

وأضاف عابد، أن رئيس الوزراء أكد أنه سيتم التغلب على هذه التحديات من خلال وضع آليات جديدة خلال العامين متمثلة فى تشريعات جديدة وقرارات داعمة وبرامج للحماية الاجتماعية لتعزيز التكافل والكرامة الانسانية وزيادة المعاشات، مع تخصيص 11 مليار جنيه لتطوير العشوائيات فى الموازنة الجديدة.

وتابع عابد، بأن رئيس الوزراء تحدث عن فتح ملف الفساد بقوة خلال الفترة القادمة، حيث أكد شريف إسماعيل أن مكافحة الفساد لا تتوقف فقط على فكرة وأد الرشاوى، وإنما التصدى للبيروقراطية وبطء الاجراءات وإهمال العمل، وذلك من خلال إطار متكامل من الرقابة البرلمانية والإدارة المحلية.

وأشار عابد، إلى أن رئيس الوزراء لديه خطة طموحة، مضيفاً: "لكنى أوضحت له أن مصر تمر بمرحله لا يمكن فيها تحمل أى خطأ، فأى خطأ قد يحدث من قبل أى وزير ستتحمله كرئيس للوزراء، مع ضرورة توفير عناصر النجاح للوزراء حال أراد الاستمرار بها فى تشكيلها الحالى، خاصة وزارات السياحة والطيران والاستثمار.

ولفت عابد، إلى أنه تناول فى كلمته أهمية تشجيع السياحة المصرية وجذب الاستثمارات، كما أداء وزارة الطيران المدنى التى لا تؤدى خدمة جيدة - على حد وصفه.

ونوه عابد، إلى أنه طرح تساؤلات خلال اللقاء حول المنطقة اللوجستية الجديدة بقناة السويس وطبيعة الاستثمارات المستهدفة وحجمها، وكذلك التطورات بخصوص العاصمة الإدارية الجديدة وتقسيمها.



موضوعات متعلقة..


- محمد أنور السادات: رئيس الوزراء أكد أن هناك نية لإجراء تغيير وزارى محدود











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة