الجبير: زيارة خادم الحرمين لمصر تاريخية.. والعلاقات بين البلدين أخوية

الأحد، 10 أبريل 2016 10:41 م
الجبير: زيارة خادم الحرمين لمصر تاريخية.. والعلاقات بين البلدين أخوية عادل الجبير وزير الخارجية السعودى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عادل الجبير وزير الخارجية السعودى، إن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر، تاريخية، وتؤكد متانة العلاقات التاريخية والإستراتيجية بين البلدين، مشيراً إلى أن العلاقات بين البلدين لها جذور عميقة جداً، وهناك توافق وتطابق فى وجهات النظر فيما يتعلق بالتحديات التى يواجهها العالم العربى والإسلامى.

وأضاف، خلال لقائه مع الإعلامية لميس الحديدى، أن مصر والسعودية يقفان بجوار بعضهما البعض فى التصدى للتحديات، موضحاً أنه لا تبيان فى المواقف بين البلدين، وقد يحدث خلاف فى وجهات النظر فى كيفية الوصول للأهداف المرجوة، ولكن كل الأهداف واحدة بكل القضايا.

وعن الأزمة السورية، أكد الجبير، ضرورة الحل السلمى للأزمة السورية يؤدى إلى مستقبل جديد لسوريا يقرر مصير البلد الشعب السورى، ونريد الحفاظ على وحدة سوريا واستقلالها والحفاظ على عروبتها، مردفاً: "نريد تغيير سياسى فى سوريا".

وعن اليمن، لفت الجبير، أن مصر كانت من أول الدول التى انضمت للتحالف من أجل الشرعية "عاصفة الحزم"، وكانت مصر من الدول التى أعربت عن موقفها فى أهمية إعادة الشرعية باليمن.

وعن علاقات مصر بتركيا، فإنهما دولتين كبيرتين بالمنطقة ولهما ثقلهما وتاريخهما، قائلاً: "نأمل أن يحلا أى خلافات بينهما عن طريق الحوار والتوافق، وعلاقات المملكة العربية السعودية بمصر لا ترتبط بعلاقة مصر مع تركيا، فالعلاقات مع مصر تاريخية وأخوية ويربطنا تاريخ طويل ومصالح مشتركة".


موضوعات متعلقة:



- وزير خارجية السعودية: لايوجد شىء اسمه "وهابية" ومحمد بن عبدالوهاب كان إصلاحيا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة